الأولى

تنتهي فاعليته الجمعة بعدها تميل الأجواء إلى الاستقرار … ذروة المنخفض تستمر حتى ظهر اليوم والثلوج تغطي العديد من المناطق

| الوطن

دخل المنخفض الجوي القطبي ذروته مساء أمس على أن يستمر حتى ظهر اليوم الخميس ولتنتهي فاعليته كما هو متوقع يوم الجمعة، إذ غطت أمس الثلوج العديد من المناطق في بعض المحافظات ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية في مناطق أخرى، إضافة إلى تراكم الثلوج على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900 متر، كما شهدت الأجواء هطلات مطرية غزيرة في معظم المناطق.

في العاصمة دمشق تساقطت الثلوج لفترة قصيرة وكانت غير تراكمية في حين كان تساقط الأمطار غزيراً، أما في ريفها فإنه تراكمت الثلوج في العديد من المناطق ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية وخصوصاً في المناطق المرتفعة.

وتشهد محافظة اللاذقية أجواء شتوية شديدة البرودة مع تساقط الثلوج على المرتفعات وفي المناطق الجبلية، مع وصول سماكة الثلوج في صلنفة صباح أمس الأربعاء إلى 17 سم.

وفي السويداء كشف مدير مكتب الجاهزية في المحافظة حسين صافي في تصريح لـ«الوطن» أن جميع الطرق في مدينة السويداء، ومحيطها سالكة ما عدا بعض الطرق المؤدية إلى عدد من المناطق رغم فتحها وتسليكها إلا أن تشكل الجليد أدى إلى صعوبة استخدامها.

وتواصل آليات محافظة القنيطرة فتح الطرقات الرئيسة بريف المحافظة الشمالي في بلدات جباثا الخشب وطرنجة وحضر التي تأثرت منذ فجر أمس بالمنخفض الجوي، إذ وصلت سماكة الثلوج إلى 30 سم وتراكمت مع ثلوج المنخفض السابق على حين وصلت إلى أكثر من ذلك في بلدة حضر.

وأكد المتنبئ الجوي حسان جردي في تصريح لـ«الوطن» أن ذروة المنخفض بدأت مساء أمس وتستمر حتى ظهر اليوم، مشيراً إلى أن المنخفض تنتهي فاعليته يوم الجمعة، حيث يبدأ الجو بالاستقرار تدريجياً ويبدأ تأثير الكتلة الهوائية القطبية بالانحسار عن المنطقة مع فرصة لهطلات مطرية على شكل زخات متفرقة وهطلات ثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 1100 متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن