شؤون محلية

مدير مدينة معارض السيارات لـ«الوطن»: إجراءات نقل ملكية المقاسم في خواتيمها وتخصيص المكتتبين قريباً

| طلال ماضي

أكد مدير مدينة معارض السيارات بالدوير بريف دمشق غاندي سليمان أن إجراءات نقل ملكية المقاسم في مدينة المعارض في خواتيمها، وقريباً بعد الانتهاء من نقل الملكية سيتم تخصيص المكتتبين بالمقاسم والتي وصلت نسبة الاكتتاب فيها إلى 120 بالمئة.

وأشار سليمان في تصريح لـ«الوطن» إلى الاهتمام الحكومي الكبير مؤخراً بمدينة معارض السيارات، وخاصة بعد توقف العمل لفترة نتيجة وجود بعد العقبات، وإصرار ومتابعة يومية للانتهاء من العمل على الرغم من الصعوبات المالية القائمة.

وبيّن سليمان أنه تم الطلب من الشركات الإنشائية المنفذة لأعمال البنى التحتية لتقديم برنامج زمني لإنهاء الأعمال وتسليم المشاريع لإدارة المدينة.

وأكد سليمان أنه تم ترحيل ما يقرب من 50 ألف متر مكعب من الأتربة وعمليات الترحيل مستمرة لإتمام فتح الطرقات الرئيسية اللازمة للمدينة. وكان خلاف حكومي على أمتار أوقف العمل في المدينة لعدة أشهر حتى تم حل الخلاف وإعادة الانطلاق بالعمل من جديد.

ويرى المكتتبون على المقاسم في المدينة أن كلفة كل مقسم ستحسب بناء على تكلفة البنى التحتية، من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والهاتف، والتي ارتفعت تكاليف تنفيذها أكثر من 6 أضعاف منذ بداية المباشرة بها في نهاية عام 2018 وحتى اليوم لم تنته، وقيمة المشروع في حينها حدد بنحو 5 مليارات ليرة سورية متضمنة ثلاثة عقود، وهي عقد حفر الطرقات بقيمة 3 مليارات و700 مليون ليرة، وعقد الصرف الصحي بقيمة مليار و300 مليون ليرة، وعقد شبكات المياه بقيمة 100 مليون ليرة، إضافة إلى عقد الكهرباء بقيمة مليار ليرة، وهذه الفروقات سنتحملها نحن المكتتبون بموجب العقد.

فهل الاجتماعات الحكومية المتكررة والزيارات إلى أرض المشروع ستحل التشابكات القائمة ويرى المشروع النور على الرغم من التأخير الحاصل في تنفيذ البنية التحتية؟!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن