اقتصاد

الخبز لكل المناطق المقطوعة ثلجياً في الريف.. وتوزيع مازوت تدفئة إلى ٤٤ ألف أسرة حتى تاريخه

| اللاذقية - عبير سمير محمود

أجواء شتوية مستمرة تعيشها محافظة اللاذقية مع تواصل الهطلات المطرية والثلجية للأسبوع الثاني على التوالي، ما أدى لانقطاع بعض الطرق في المناطق الريفية والجبلية.

وتشير مصادر مرورية إلى أن كل الطرق – خلال ٢٤، ساعة الماضية- في المحافظة سالكة عدا، طريق صلنفة – محطة البث، غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، وطريق صلنفة – جوبة برغال – عين الجوزة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، وطريق المزيرعة – كرم المعصرة – جوبة برغال، غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، إضافة لانقطاع طريق الحجر – ليفين – معرين – بطموش، وطريق بيت ياشوط – بسطوير – بشيلي – المنيزلة، وطريق الشعرة – جوبة برغال – الغاب جميعها مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

ولفت إلى أن بعض الطرق سالكة بصعوبة جراء تشكل الجليد، ومنها طريق المركية – مقامات بني هاشم، وطريق قرن حلية – بترياس ، وطريق بيت ياشوط – الغاب ، وطريق دوير بعبده – حرف الساري.

وتعمل الجهات المعنية على فتح الطرقات المغلقة جراء التراكمات الثلجية مع استمرار الهطلات في المناطق المرتفعة بريف المحافظة، وذلك بالتعاون بين النواحي والوحدات الإدارية.

عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف، أكد لـ«الوطن»، أنه بمتابعة من محافظ اللاذقية يتم إيصال مادة الخبز لجميع المناطق التي تشهد طرقاتها حالات انقطاع بسبب الثلوج.

وأضاف يوسف أنه منذ نهاية الأسبوع الماضي حتى تاريخه، لم تنقطع أي عائلة من مادة الخبز وتم إيصالها إلى الجميع في القرى الريفية بالكميات المطلوبة عن طريق النواحي والبلديات والمعتمدين، مشيراً إلى عدم وجود أي شكوى عن أي حالة انقطاع بالمادة نهائياً.

وذكر عضو المكتب التنفيذي أنه تم إيصال الخبز إلى قرى عدة في الريف الجبلي، ومنها بشيلي وحلبكو وبسمالخ والدالية، والخوارات وعين الوادي وغيرها من قرى المناطق الريفية التي تغطت بالثلوج.

من جهة ثانية، أكد يوسف أنه يتم حالياً الاستمرار بتوزيع مادة مازوت التدفئة للعائلات المسجلة لمخصصات الدفعة الثانية على مستوى المحافظة، بتوجيه من الحكومة ومتابعة من محافظ اللاذقية.

وبيّن يوسف استفادة ٤٤ ألف أسرة من مادة المازوت منذ بدء توزيع الدفعة الثانية حتى تاريخه، بمعدل ٥٠ ليتراً لكل عائلة يتم تسليمها بموجب البطاقة الذكية.

وأشار إلى أن عملية التوزيع مستمرة بين الريف والمدينة لتصل المادة إلى كل المسجلين، مضيفاً إن عدد الطلبات اليومية يتراوح بين ١٣-١٤ طلباً من المادة يتم توزيعها بموجب الرسائل لكل العائلات المسجلة.

ولفت إلى أن عدد العائلات المستفيدة في محافظة اللاذقية من الدفعة الأولى 340540 بطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن