رياضة

الإسباني خافيير يقود منتخبنا السلوي والمشاركة بالبطولة العربية بالمحليين

| مهند الحسني

عقد اتحاد كرة السلة مساء أمس الأحد مؤتمراً صحفياً في مقره بمدينة الفيحاء بدمشق بحضور شركة أجنحة الشام الراعية للمنتخب والمدرب الإسباني خافيير سواريز وبحضور عدد قليل من وسائل الإعلام الوطني.

وتحدث في بداية المؤتمر رئيس الاتحاد طريف قوطرش شاكراً المدرب الإسباني خافيير على موافقته قيادة المنتخب رغم الظروف الصعبة التي عانى منها بسبب ظروفه العائلية.

وأكد أنه من خيرة المدربين وسجله وتجاربه الناجحة تؤكد ذلك، وتابع القوطرش حديثه بقوله:

إن المدرب سيكون موجوداً في سورية قبل انطلاقة النافذة بثلاثة أسابيع من أجل العمل في انتقاء من يراه مناسباً للمنتخب، ومنحه الاتحاد كامل الصلاحية في عملية الانتقاء في معسكر المنتخب الذي بدأ مساء أمس في صالة الفيحاء، وبأن هناك لاعبين شباباً جدداً تمت دعوتهم أمثال هشام عرواني من نادي الطليعة، واللاعب يزن حريري من الاتحاد، ومجد عربشة من الوحدة.

اعتذار غير مقبول

وعن اعتذار اللاعب رامي مرجانة أكد القوطرش عدم قناعته بالاعتذار لأن المرجانة سبق وأن اعتذر عن المنتخب في النافذة الأولى، مشيراً إلى أن وجوده بات ضرورياً بالمنتخب خاصة أننا أمام مشاركة قوية في البطولة العربية وهي تضم منتخبات عالية المستوى واللعب معها بحاجة إلى وقت تحضيري كافٍ.

وعن إمكانية انضمام اللاعب وائل جليلاتي لصفوف المنتخب أكد القوطرش أن الجليلاتي موجود حالياً في السعودية وهو لا يستطيع المجيء لسورية بسبب خدمته الإلزامية، وطلب الجليلاتي أن يكون حاضراً في دبي وهذا الشيء سيعود لمدرب المنتخب فهو صاحب القرار، ونحن لا نتدخل في قراراته.

باللاعبين الوطنيين

وتابع القوطرش حديثه بقوله: إن المنتخب سيشارك في البطولة العربية بالإمارات من دون لاعبين أجانب (المجنس أمير جبار، وكمال جنبلاط) لأن هذه البطولة غير مصنفة ولا يحق لهم ترك أنديتهم، ومضى يقول:

كنا أمام خيارين: الأول هو عدم المشاركة بالبطولة وهذا الشيء مرفوض بالنسبة لنا، والأمر الثاني وهو الأصح هو المشاركة باللاعبين المحليين واعتبار هذه البطولة بمنزلة امتحان مهم قبل دخولنا في النافذة الثانية ولقاء المنتخب البحريني والإيراني.

سعادة وارتياح

بدوره المدرب الإسباني خافيير أبدى سعادته للعمل مع السلة السورية، مشيراً بأنه تابع أخبارها في الفترة الماضية وأنه شعر بارتياح كبير منذ وصوله لسورية، وتابع حديثه رداً على سؤال حول توقعاته لنتائج المنتخب في البطولة العربية بالإمارات، بقوله: فترة التحضير ليست طويلة وباستطاعتنا أن نتجاوز بعض الأمور نهتم بالجانب التكتيكي داخل الملعب وهذا ما سنعمل عليه، البطولة العربية ليست سهلة واللعب فيها يحتاج إلى اللعب بجدية وبتركيز عالٍ وبانضباط تكتيكي وهذا ما نسعى إليه. وعن إمكانية تطوير مستوى السلة السورية بشكل عام تابع يقول: اتفقنا مع رئيس الاتحاد طريف قوطرش على العمل في جميع مفاصل اللعبة لكن حالياً تركيزنا على البطولة العربية ولقاء المنتخب البحريني الذي يعد هدفنا مع العلم بأننا سنلعب بقوة أمام إيران ولن نكون لقمة سائغة.

دعم مستمر

من جهته أكد مندوب شركة أجنحة الشام الأستاذ أسامة ساطع أن شركة أجنحة الشام هي ليست داعمة فقط وإنما هي شريك أساسي للرياضة السورية، ودعمنا لمنتخب السلة لن يكون الأخير لأن هدفنا أن نتعاون في تحقيق نتائج جيدة توازي طموحنا في التصفيات العالمية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن