الأولى

عصيان واشتباكات «سجن الصناعة» تتواصل و«قسد» تطوق الأحياء الخاضعة لها … الجيش يخوض اشتباكات ضارية مع دواعش البادية والحربي «المشترك» يدك معاقلهم بالرصافة

| الحسكة– دحام السلطان - حماة- محمد أحمد خبازي

لم تتمكن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» حتى الآن من إنهاء عصيان مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في «سجن الصناعة» بمدينة الحسكة، وتواصلت الاشتباكات في محيطه، في حين واصلت الميليشيات عمليات تمشيط أحياء المدينة، بحجة البحث عن مسلحين من التنظيم.

وأكدت مصادر «الوطن» حصول اشتباكات بين الحين والآخر بين «قسد» والدواعش الفارين إلى مناطق متفرقة، من بينهم «انتحاريون» يقومون باستخدام الأنفاق التي حفرتها «قسد» بأوامر من الاحتلال الأميركي منذ نحو ثلاث سنوات.
ولفت المصادر إلى أن أعداداً من مسلحي التنظيم لا تزال معلنة حالة التمرد والعصيان والتحصّن داخل أحد أقبية «سجن الصناعة» رافضة الاستسلام، وتتحرك عبر أحد أنفاق (مجارير) الصرف الصحي بين أقبية السجن التي تتحصن فيها ومبنى فرع «مؤسسة الكونسروة» القديم المجاور لمبنى كلية الاقتصاد جنوب السجن وتقوم بتنفيذ عمليات هجومية باتجاه تجمّعات ومواقع مسلحي «قسد» في محيط المنطقة.
وتحدثت المصادر عن قيام انتحاري بتفجير نفسه من مسلحي التنظيم الإرهابي، بعد هروبه مع اثنين من الذين فروا من «سجن الصناعة»، والذين تم إلقاء القبض عليهم، وذلك في ضوء إحكام «قسد» لطوق الحصار على جميع الأحياء الخاضعة لسيطرتها، وقيامها بحملات تمشيط مكثفة في جميع المنازل للبحث عن الفارين الذين يُرجح أن أعدادهم لا يستهان بها وغير معلومة.
بالتوازي وبعد تهريب الاحتلال الأميركي وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» الانفصالية المئات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من «سجن الصناعة» إلى البادية الشرقية، تزايد نشاط التنظيم في الأخيرة.
الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة، خاضت أمس اشتباكات ضارية مع خلايا من التنظيم في شرق دير الزور، في سياق عملياتها البرية لتمشيط البادية من الدواعش، وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش رفع وتيرة تمشيطه البادية، ويواجه خلال عملياته خلايا إرهابية فيتعامل معها بالأسلحة النارية المناسبة، مؤكداً أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش.
ولفت إلى أن الدواعش هاجموا أول من أمس نقطة عسكرية في بادية دير الزور الشرقية، فتصدت لها الوحدات المشتركة وارتقى عدد من عناصر هذه الوحدات شهداء.
وأشار إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شنّ أمس عدة غارات على مواقع للدواعش في بادية الرصافة جنوب غرب الرقة، محققاً فيها إصابات دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن