الصفحة الأخيرة

«جوقة عزيزة» قصة حلم مثير من الزمن الجميل

| الوطن

بعد انطلاق تصوير العمل بأيام قليلة، نشرت شركة «غولدن لاين» الصورة الأولى من مسلسل «جوقة عزيزة»، المتوقع أن يحدث تغييراً في معالم الدراما الشامية.

ويجسّد بطولة العمل نسرين طافش وسلوم حداد وأيمن رضا وهبة نور ووسام حنا ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ورنا العظم وكرم الشعراني وزينة بارافي ويزن السيد وسالي بسمة وتسنيم باشا وغنوة محمود ويحيى بيازي وجانيار حسن وآنا السيد وعبد الفتاح المزين وسليم صبري وعلي كريم وعدنان أبو الشامات وعاصم حواط وإيمان عبد العزيز وأحمد رافع وأيمن بهنسي وحمادة سليم وإليانا سعد وزيناتي قدسية وطارق الشيخ.

ويصوّر العمل الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد سابقاً، بحذافيرها المتوقعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمقة، مستعيداً إلى الأذهان عدداً منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص، بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، والملابس، والعمليات الفنيّة.

العمل من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، ويقدم دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي الأضخم للموسم المقبل، من خلال قصة حلم مثير من «الزمن الجميل» على هيئة فاتنة عصرها، محاطة بكل أنواع الرجال في المجتمع والفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدؤها «عزيزة» من «المرقص» مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن