رياضة

منتخبنا والخسارة مع الإمارات

| فاروق بوظو

تابعت الخسارة المؤلمة التي تعرض لها منتخبنا الوطني من نظيره الإماراتي ضمن إياب المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم القادمة وبهدفين اثنين مقابل لا شيء.. حيث جرت المباراة على استاد آل مكتوم بالإمارات العربية المتحدة.. وقد بدأ منتخبنا بالهجوم في أول دقيقتين للشوط الأول في محاولة لتسجيل هدف في شباك مرمى المنتخب الإماراتي، لكنه لم ينجح في ذلك ليستمر الشوط الأول بين المنتخبين من خلال أداء بطيء لتتاح الفرصة للمنتخب الإماراتي بتسجيل هدفه الأول قبل دقيقتين اثنتين من نهاية الشوط الأول..

أما في الشوط الثاني فقد شهدنا محاولة من منتخبنا لتعديل النتيجة لكننا لم ننجح في التسجيل بهدف التعادل.. وقد شهدنا محاولات من كلا المنتخبين للتسجيل، لكن المنتخب الإماراتي استطاع زيادة الفارق بالتسجيل من خلال إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة السبعين لهذا الشوط مستغلاً الضعف الدفاعي في منتخبنا، لتنتهي المباراة بهدفين اثنين مقابل لا شيء.. وقد حاول مدربنا الروماني (تيتا فاليريو) إجراء التعديلات المطلوبة لكن لاعبينا لم ينجحوا في تقديم الأداء المتوقع منهم، وخاصة في إيجاد الحلول الهجومية، وقد ظهر دفاع منتخبنا بحالة ضعيفة نتيجة التباعد في الخطوط الثلاثة إضافة لأخطائنا الدفاعية بما في ذلك حارس مرمانا الذي ظهر واضحاً بالثقة الزائدة بنفسه وخروجه الخاطئ والمبكر الذي تحمل من خلاله مسؤولية الهدف الإماراتي الأول..

وبهذه النتيجة ينتهي تدريجياً حلم منتخبنا الوطني في موضوع التأهل لكأس العالم في قطر نهاية عام 2022، على الرغم من أن آماله لم تنته بالكامل ليظل منتخبنا في المركز الأخير ضمن مجموعتنا بنقطتين اثنتين قبل لقائه اليوم الثلاثاء مع المنتخب الكوري الجنوبي، وفي حال التعادل أو الخسارة، فإن منتخبنا الوطني سيودع الحلم المونديالي بشكل نهائي..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن