الأولى

دياب لـ«الوطن»: قدمنا كل المستلزمات والتسهيلات وسنفتتح مراكز أخرى في المحافظة … حلب تفتتح باكورة مراكز التسوية في مسكنة وإقبال كبير من مناطق خارج السيطرة

| حلب- خالد زنكلو

افتتح أمس في مسكنة بريف حلب الشرقي أول مركز لتسوية أوضاع المطلوبين من العسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمدنيين الراغبين بتسوية أوضاعهم.

وعلمت «الوطن»، أنه واستجابة لمطالب الأهالي والوجهاء وشيوخ العشائر، وافقت الجهات المختصة على إدخال المواشي والآليات إلى مناطق الحكومة السورية من المناطق الخارجة عن سيطرتها، للراغبين بتسوية أوضاعهم ومن دون أي رسوم أو ضرائب مع تقديم كل التسهيلات اللازمة لهم لعودتهم إلى قراهم وبلداتهم وممارسة حياتهم الطبيعية وإعادة إعمار ما دمره الإرهابيون.

محافظ حلب حسين دياب وفي تصريح خص به «الوطن»، قال: «نحن اليوم موجودون في مدينة مسكنة في الريف الشرقي من محافظة حلب، ترجمة لمكرمة سيد الوطن الرئيس بشار الأسد، لافتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين في المحافظة، وذلك استكمالاً لمراكز التسوية التي تم افتتاحها في عدد من المحافظات السورية».
وأكد دياب أن حلب «التي كانت وما زالت في عيون سيد الوطن، تشهد اليوم افتتاح هذا المركز في مسكنة لاستقبال أبنائنا الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، والمساهمة مع أهلهم وذويهم في العمل والبناء والإنتاج، حيث سيكون هذا المركز بداية لافتتاح مراكز أخرى في عدد من مناطق المحافظة ليتمكن جميع أهلنا من العودة إلى مناطقهم وقراهم».

وأشار إلى أن محافظة حلب بالتنسيق مع الجهات المختصة ووجهاء المحافظة وممثلي العشائر «عملت على تأمين جميع المستلزمات والتسهيلات، ليتمكن أهلنا في أي مكان من القيام بالإجراءات اللازمة لتسوية أوضاعهم بكل يسر وسهولة».

وأضاف: «من هذا المكان، ندعو جميع أبنائنا وأهلنا، وخصوصاً في المناطق خارج السيطرة، للاستفادة من هذه المكرمة لفتح صفحة جديدة، لأن الوطن بالنهاية هو الملاذ الآمن لجميع أطياف المجتمع السوري».

وشهد اليوم الأول من افتتاح المركز إقبال المئات من الراغبين بتسوية أوضاعهم من المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية، ولاسيما من منطقتي الباب ومنبج.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة إقبالاً كبيراً من أبناء المناطق الساخنة المشمولين بعملية التسوية الأولى من نوعها في حلب في ظل الارتياح البادي على وجوه الشبان الذين قدموا إلى المركز والتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم من الجهات المعنية لإنجاز عملية التسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن