الأولى

وصول عدد من المرتزقة تحت ستار تدريب قوات أوكرانية … موسكو: مجلس الأمن في وضع صعب على خلفية هستيريا الغرب تجاه كييف

| وكالات

أكد رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة ذاتياً ليونيد باستشنيك وصول عدد من المرتزقة خلال الأيام الأخيرة إلى أوكرانيا تحت ستار تدريب القوات الأوكرانية.

ووفقاً لوكالة «تاس» قال باستشنيك: لم يعد ذلك سراً على الإطلاق أن مئات المدربين الأجانب من دول الناتو يعملون بالتناوب على أراضي أوكرانيا، مبيناً أن المعلومات تفيد بوجود عدد كبير جداً من المسلحين الذين يتحدثون لغات أجنبية، ويرتدون ملابس مموّهة أجنبية في المناطق الخاضغة لسلطات كييف في دونباس.

في غضون ذلك قال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف: إن بلاده لا تحتاج في الوقت الراهن، إلى التعبئة لأنه لا توجد تهديدات.

وحسب موقع «روسيا اليوم»، أوضح ريزنيكوف: ليست هناك حاجة للتعبئة، لأنه لا يوجد تهديد الآن، إذا تم الإعلان عن تعبئة تدريبية، فسيثير ذلك حالة من الذعر في الشوارع، وسيعتقد الجميع أننا نعلم وأخفينا أن العدو سيهاجم غداً.

من جهته اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، أن المجلس في وضع صعب على خلفية هستيريا الغرب تجاه أوكرانيا.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول أوكرانيا في مدينة نيويورك، بناء على طلب من الولايات المتحدة، قال نيبينزيا: «ندعو الجميع للتحلي بالمبدئية وعدم استخدام منصة مجلس الأمن لبث الادعاءات».

بدوره، أكد المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة تشانغ جون، أن «روسيا صرحت مراراً أنها لا تريد الحرب»، مشيراً إلى أنه فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية فهناك حاجة إلى «دبلوماسية هادئة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن