رياضة

منتخبنا يودع التصفيات وكوريا الجنوبية تدخل المونديال … أداء عقيم ومستوى مهزوز وخسارة متوقعة

| ناصر النجار

واصل منتخبنا الوطني مسلسل خساراته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022، فخسر أمام ضيفه الكوري الجنوبي بهدفين دون مقابل، فودعنا التصفيات بشكل رسمي وتأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى مونديال قطر بشكل مباشر.

وهذه هي الخسارة الثالثة توالياً في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ولم يسجل منتخبنا أي هدف في آخر ثلاث مباريات ما يدل على العقم الهجومي الذي يعاني منه المنتخب.

والمباراة حملت الرقم مئة فكانت الخسارة أمام كوريا الجنوبية تحمل الرقم 34 مقابل 44 فوزاً و22 تعادلاً.

مع تيتا خسرنا تسع مباريات من أصل إحدى عشرة مباراة قادها، وكان المدرب الروماني في المباراة عالّة عليها وعلى المنتخب فلم يقدم ما يدل على أنه مدرب محترف، ولم يثبت تيتا أنه فاهم لمهامه فالمنتخب في أسوأ حالاته ورغم تدعيمه بعدد من اللاعبين المحترفين كملهم بابولي وحسام عايش إلا أن الصورة لم تتغير وبقي الوضع على حاله.

وقدم منتخبنا أسوأ ما يمكن تقديمه في عالم كرة القدم ولم يصل إلى المرمى الكوري الجنوبي إلا ثلاث مرات، مرة عبر الخريبين الذي سجل هدفاً بموقف تسلل ومرة عبر المواس عندما استغل خطأ دفاعياً فانفرد بالمرمى، لكن كرته جاورت المرمى، والمرة الثالثة وكانت الوحيدة وفيها رد القائم كرة عمر خريبين.

هدفا كوريا الجنوبية جاء الأول بخطأ تغطية من الدفاع والحارس، والهدف الثاني يتحمل مسؤوليته بالكامل الحارس إبراهيم عالمة.

المنتخب الكوري الجنوبي قرأ منتخبنا بشكل جيد، فلم يقدم مباراة عالية المستوى، وكان حذراً وباهتاً لم يبذل الجهد المطلوب ولم يقدم الأداء المنتظر وسجل هدفين كانا كافيين لمرافقة منتخب إيران إلى كأس العالم تاركين الصراع قائماً بين الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث لخوض مباراتي الملحق الآسيوي مع ثالث المجموعة الأولى، بينما اكتفى منتخبنا بالمركز الأخير بمجموعته برصيد نقطتين وللعلم فإن منتخبنا في التصفيات النهائية السابقة بقيادة أيمن الحكيم حاز تسع نقاط في نهاية الجولة الثامنة، وهنا ندرك الفرق بين منتخب اليوم ومنتخب الأمس.

ولأننا أشبعنا المنتخب الحديث عن التجاوزات والرحلات السياحية وتسويق اللاعبين وتغليب المنافع والمصالح الشخصية على مصلحة الكرة السورية فإن الحل يجب أن يتجه نحو انتخاب اتحاد كروي جديد بأسرع وقت وتشكيل منتخب شاب من الجيل الجديد ليكون قوام المنتخب الوطني الواعد علّنا نحقق أمنيات وطموحات جمهورنا الكروي ولو بعد سنوات.

تأهل كوريا وإيران

حققت في مباريات أمس إيران فوزاً صعباً على الإمارات بهدف، وتعادل منتخبا العراق ولبنان بهدف لهدف، فصار ترتيب فرق المجموعة على الشكل التالي:

1- إيران 22 نقطة، 2- كوريا الجنوبية 20 نقطة، 3- الإمارات 9 نقاط، 4- لبنان 6 نقاط، 5- العراق 5 نقاط، 6- سورية نقطتان.

ورغم خسارة السعودية أمام اليابان صفر/2 إلا أنها حافظت على الصدارة برصيد 19 نقطة تليها اليابان ولها 18 نقطة وثالثاً استراليا 15 نقطة وقد تعادلت أمس ليلاً مع عمان 2/2.

عمان بالمركز الرابع بسبع نقاط والصين بخمس نقاط وقد خسرت أمام فيتنام 1/3 التي تحتل المركز الأخير بثلاث نقاط.

بطاقة المباراة

سورية × كوريا الجنوبية: 2/صفر

جين سوكيم د53 – تشانغ هون كون د71

المناسبة: الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

التاريخ: 1/2/2022 الساعة الرابعة.

الملعب: راشد بنادي شباب الأهلي بدبي بالإمارات العربية.

تشكيلة منتخب سورية

إبراهيم عالمة- عمرو ميداني- عمرو جنيات (حسام عايش)- مؤيد الخولي- محمد صهيوني- أوليفر كاسكو (مصطفى جنيد)- ثائر كروما- محمود المواس (محمد ريحانية)- عمر خريبين- ملهم بابولي (محمود البحر)- كامل حميشة (محمد العنز).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن