عربي ودولي

طائرات التحالف استهدفت صنعاء وسَنْحان … ومأرب والجوف وتعز بعشرات الغارات .. الجيش اليمني: مقتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي في شبوة

| وكالات

استهدفت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية غرفة عمليات تابعة لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة شبوة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.

وحسب وكالة «سانا» قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان له أمس: ‏تمكنت القوة الصاروخية مساء الإثنين من استهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة لمرتزقة العدوان في مديرية عسيلان بصاروخ باليستي، موضحاً أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.
وهذه الضربة الباليستية هي الثالثة خلال الأيام الماضية التي تستهدف تجمعات مرتزقة العدوان في شبوة حيث قتل وأصيب عدد كبير منهم الأحد الماضي، كما تم تدمير 5 آليات إثر استهداف تجمع كبير لهم بصاروخ باليستي.
بالتزامن، هزّت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء أمس حيث استهدفت طائرات التحالف السعودي بـ11 غارة جوية حي الإذاعة القديمة ومحيط مبنى التلفزيون الرسمي شمال العاصمة اليمنية صنعاء ومنطقة جِربان في مديرية سَنْحان جنوباً.
كما استهدفت مقاتلات التحالف بـ25 غارة جوية محافظات مأرب والجوف وتعز أمس، حيث استهدفت بـ8 غارات مديرية الجوبة جنوب مأرب وبـ5 غارات مديريتي رغوان ومجزر شمال غرب المحافظة، و8 غارات جوية للتحالف السعودي على مديرية جبل حَبَشي جنوب محافظة تعز جنوب غرب اليمن، وطال القصف الجوي بـ4 غارات مديريتي المَصّلوب والمُتون بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد.
وفي الساحل الغربي رصد مصدر عسكري يمني 127 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في جبهات الحديدة بينها استحداث تحصينات في الجبلية وتحليق لطائرات تجسس في أجواء المدينة غرب اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.
‏بدوره قال محافظ مأرب اللواء علي طعيمان: إن العدوان الأميركي ارتكب عبر أداته دويلة الإمارات جرائم عدة في مديريات محافظتي شبوة ومأرب وباقي المحافظات خلال تصعيده العسكري الأخير.
وحسب موقع «المسيرة» أضاف طعيمان: إن الجرائم تركزت في مديريات حريب والجوبة المكتظة بالمواطنين ودمرت خلالها الطرقات والجسور والمنشآت الخدمية واستشهد مواطنون في الطرقات والأسواق والمنازل.
وبارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية، عملية «إعصار اليمن الثالثة».
وأوضح المشّاط أن تتابع العمليات الــ3 الأسبوعية، يعبّر عن قدرتنا وإصرارنا على تنفيذ ما حذّرنا منه، حتى يتخلى التحالف السعودي عن عدوانه وحصاره واحتلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن