سورية

إقبال متزايد على التسويات في حلب وريف دمشق والرقة ودير الزور

| الوطن– وكالات

شهدت مراكز التسوية في مسكنة بريف حلب الشرقي وبلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي وبلدة السبخة بريف الرقة الشرقي ومدينة دير الزور، أمس، إقبالاً متزايداً في أعداد الراغبين بالانضمام إليها.

وأكدت صفحة «محافظة حلب» على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» استمرار توافد المواطنين في اليوم الثاني على مركز التسوية في مسكنة، وأن المركز يشهد إقبالاً متزايداً من الراغبين بالانضمام إليها.
وأول من أمس افتتح في مسكنة أول مركز لتسوية أوضاع المطلوبين من العسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمدنيين الراغبين بتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن لممارسة حياتهم بشكل طبيعي ولائق وكريم وسط توقعات، بأن تشهد الأيام المقبلة إقبالا كبيراً من أبناء المناطق الساخنة المشمولين بعمليـة التسوية الأولى من نوعها في حلب في ظل الارتياح البادي على وجوه الشبان الذي قدموا إلى المركز والتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم من الجهات المعنية لإنجاز عملية التسوية.
وشهد اليوم الأول من افتتاح المركز إقبال المئات من الراغبين بتسوية أوضاعهم من المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية، ولاسيما من منطقتي الباب ومنبج.
على خطٍّ موازٍ، تواصلت في بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي عملية تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين من الخدمة والمتخلفين عنها من أبناء البلدة إضافة لأبناء القرى المحيطة وذلك في إطار استكمال اتفاقات التسوية التي طرحتها الدولة، حسبما ذكرت وكالة «سانا».
وذكرت الوكالة، أن الجهات المختصة قامت بفتح المجال أمام أبناء قرى المقيليبة والطيبة وعين البيضة وعين السودا والزريقية وإركيس والقلعة والديرخبية للانضمام إلى عملية التسوية إلى جانب أبناء بلدة زاكية في المركز الذي افتتحته ضمن البلدة.
ودعا عدد من الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم كل من غرر به إلى العودة لجادة الصواب والانضمام للتسوية لمتابعة حياتهم ضمن أسرهم ومجتمعهم، مؤكدين استعدادهم لأداء واجبهم في مواجهة الحرب الإرهابية على سورية والمساهمة في بناء وإعمار الوطن.
وسوت الجهات المختصة، أول من أمس، أوضاع عشرات المواطنين من المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في المركز وفق إجراءات ميسرة وسريعة تمهيداً لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.
كما واصلت الجهات المعنية تسوية أوضاع المطلوبين في مركز العامل بمدينة دير الزور، حسب مصدر في المحافظة أكد لـ«الوطن» أن الإقبال على المركز يستمر من قبل الراغبين بالتسوية.
جاء ذلك في وقت تواصلت فيه عمليات التسوية في مركز السبخة بمحافظة الرقة، وذكرت «سانا» أن المركز شهد إقبالاً متزايداً من أبناء المحافظة الراغبين بالانضمام إلى التسوية وذلك بعد عشرين يوماً على انطلاقها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن