ثقافة وفن

عبير شمس الدين تعرّف مفهوم الحب … أيمن زيدان: أدركت أن هناك خراباً في المنظومة الأخلاقية

| وائل العدس

كما اعتدتم علينا كل خميس، نجول بكم على مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

صورة محبطة

عبّر النجم الكبير أيمن زيدان عن استيائه من تعاطي الناس مع مواقع التواصل الاجتماعي فكتب منشوراً طويلاً كتب فيه: «كثير من التعليقات التي يطلقها بعض المتابعين للفيسبوك سواء بالعزاء أو بالمناسبات المبهجة تثير الحزن بل خيبة الأمل بجيل يسيء استخدام واحدة من أهم وسائل التواصل الاجتماعي، تعليقات سخيفة وأخرى قذرة وحاقدة».

وأضاف: «في البداية كنت أتفاجأ وبعدها أدركت أن هناك خراباً في المنظومة الأخلاقية، تعليقات من حسابات وهمية، تعليقات من أشخاص إقصائيين، تعليقات من أشخاص محدودي المعرفة والأخلاق، ثم تأتي ممارسات بعض المواقع الرديئة في استعمال سياسة الاجتزاء والتحوير واختيار عناوين كاذبة لا يعبر عنها المحتوى لينبري من يمثلون قطيع الفيسبوك بالانجرار وراءها بتعليقات أقل ما يقال عنها إنها غبية».

وتابع: «الصورة العامة للتعاطي مع الفيسبوك محبطة، وفي كثير من الأحيان مستفزة، ولكن وجود الكثير من المتابعين المحترمين مازال يعطي فسحة أمل بانتصار شرفاء الفيسبوك وتأكيد أنه من الضروري أن يتحول إلى وسيلة تواصل اجتماعية ومعرفية يسودها الحوار الإيجابي والاحترام».

وختم: «تباً لكل الذين بزيفهم وغياب شرفهم المهني والأخلاقي ينحدرون بهذه الوسيلة إلى الهاوية، وكل الاحترام لمن يتعاطى معها ضمن منظومة قيمية راقية».

مفهوم الحب

أطلت النجمة عبير شمس الدين على متابعيها بصورة جديدة من أحدث ظهور لها، كاشفة عن مفهوم الحب بالنسبة لها، فقالت: «من يحبني يشعر بالنقص بدوني، ولو امتلك كل شيء ويشتاق لي حتى لو كان حوله ألف حي، هو الذي يعاملني كأنه يراني لأول مرة، ويحافظ عليّ كأنني الوحيدة بالعالم، هو الذي لا يعترف معي بالنهايات ويحبني كل يوم مثل البدايات».

شعور غريب

أثارت النجمة جيني إسبر قلق محبيها في آخر منشور كتبته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشرت مجموعة صور وسط الثلوج وعلّقت: «غريب هذا الشعور، لم أشعر به قط، حين تهرب من نفسك كل الوقت ولا تريد إلا الصمت، موجوع وليس لوجعك دوا وكل الطرق مسدودة ولا رجوع إلى وراء، عيونك تدمع ولا تستطيع البكاء، غريب هذا الشعور وكأنك معلق بين الأرض والسماء».

شقة الجيران

ردت الممثلة المصرية وفاء عامر على الأخبار التي أشارت إلى حريق في شقتها، قائلة: «الحريق لم يكن في شقتي وأطمئن جمهوري، الحريق كان في شقة الجيران».

وتابعت: «عندي لوم على كل من كتبوا أن الحريق في بيتي، وأزعجتم محبيني وهم الحمد لله كثيرون، وأعتذر بالنيابة عن كل من كتبوا ذلك».

ترقبوا الثوب

نشرت الفنانة اللبنانية يارا فيديو جديداً ظهرت فيه وهي في غاية التركيز حيث كانت تقوم بحياكة ثوب جديد لها مستخدمة في الحياكة الصنارة وكتبت: «شوفوا الجمال، شوفوا الشطارة، شوفوا القمر، قولكم متى بيخلص؟ قريب إن شاء الله، ترقبوا تشوفوه لابسته مع الصورة الموثقة».

إلى ابنتي

وجهت الممثلة المصرية منى زكي رسالة إلى ابنتها قالت فيها: «إلى ابنتي، قد لا أكون قلتها بشكل كافٍ، لكن لا أتخيل الحياة بدونك، تجعليني أضحك، فخورة بك، وأحبك أكثر من أي شيء، طفلتي الصغيرة الجميلة».

كما نشرت رسالة أخرى، كتبت فيها: «لهؤلاء الذين يأخذون الحياة يوماً بيوم وشكواهم قليلة، وممتنين لكل الأشياء الصغيرة في الحياة، اجعل يومك مشرقاً بالابتسامة».

للمرة الثانية

أعلنت الفنانة المصرية دينا إصابتها للمرة الثانية بفيروس كورونا، بعد أن أجرت مسحة طبية ثبتت إيجابيتها.

وكتبت: «إيجابي للمرة الثانية، ادعوا لي، إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين».

بحبك يسرا

نشرت الفنانة المصرية مي كساب مقطع فيديو وجهت من خلاله رسالة إلى النجمة يسرا بعد إعلانها إصابتها بفيروس كورونا، وذلك خلال استكمالها تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد «أحلام سعيدة».

وقالت: «اللوكيشن من غيرك مظلم، يلا ارجعيلنا وحشتينا»، كما ثبّتت على شاشة الفيديو كلمة «بحبك يا يسرا».

فتى الأحلام

كشفت الفنانة الأردنية مي سليم عن مواصفات فتى أحلامها بعد إخفاق تجاربها السابقة في الزواج، مؤكدة أنها أصبحت أكثر وعياً ونضجاً، وحين تختار شريك حياتها ستكون في غاية الحرص.

وقالت: «أن يكون طويلاً وعريض المنكبين ويشبه رشدي أباظة، لكن أتمنى أن يراعي ربنا في كل تصرفاته، ويخاف عليّ ويحبني من قلبه، وأن يكون شخصاً حقيقياً وليس مزيفاً، مش عايزة أتفاجئ بشخصية تانية بعد الزواج بشهرين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن