شؤون محلية

كمية التوليد شبه ثابتة لكن الاستهلاك ارتفع مئتين بالمئة بسبب البرد

إلى جريدة «الوطن»

إشارة إلى المقال المنشور في جريدتكم العدد 3662 الصفحة (8)- قسم الشؤون المحلية تاريخ 1 شباط 2022 تحت عنوان: «وهن نفسية المواطن»

بداية نشكر اهتمامكم بشؤون الوطن والمواطن ونبين ما يلي:

فور طلب الحكومة من وزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخصيص أكبر كمية ممكنة من الطاقة الكهربائية المتاحة للاستخدام المنزلي تم اتخاذ الإجراءات التالية:

1- فصل كافة الأحمال الصناعية في كافة المحافظات اعتباراً من الساعة 5 مساءً وحتى 7 من صباح اليوم التالي ما وفر 2.400.000ك.و.س تم توزيعها على الأحمال السكنية في كافة المحافظات خلال الفترة المذكورة ما أدى إلى تحسن في الواقع الكهربائي مقارنة بالفترة السابقة.

2- تم استنفار كافة الورش لمعالجة الأعطال التي سببت فصولات قسرية في بعض المناطق.

مشيرين إلى أن التقنين المطبق قبل اتخاذ الإجراءات السابقة كان أقل من ساعة وصل و9 ساعات فصل في كثير من المناطق ولكن تطبيق الإجراءات المذكورة وعند فصل التغذية الصناعية ليلاً أصبح التقنين 1 ساعة وصل و5 ساعات قطع في أغلب المناطق.

وتبين وزارة الكهرباء أن ازدياد عدد الأعطال الفنية على بعض المخارج التي تغذي أحمالاً سكنية نتيجة ارتفاع الاستهلاك الكبير بسبب الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة أدى إلى إزاحة عدد ساعات التقنين في تلك المناطق التي تعرضت للأعطال.

منوهين بأن كمية التوليد المتاحة خلال تلك الفترة هي ثابتة وتتراوح بين 2000 إلى 2300 ميغا واط وفق واردات الوقود بينما ازدادت كمية الاستهلاك لأكثر من 200 بالمئة نتيجة سوء الأحوال الجوية.

شاكرين تعاونكم.

وزارة الكهرباء
المكتب الإعلامي

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن