رياضة

الأتلتي يبحث استغلال الكلاسيكو من الأندلس … إنتر والفيولا وجولة جديدة من سباق الصدارة

تستكمل اليوم منافسات الأسبوع الثاني عشر للدوري الإيطالي والإسباني وإذا كان الحديث يفتر عن الليغا بعد معركة الكلاسيكو أمس فإن الكلام ما زال كثيراً حول صدارة السييرا على الرغم من كلاسيكو (اليوفي * ميلان) الذي أقيم أمس فالإنتر وفيورنتينا ما زالا يتسيدان المشهد ويتقدم الأخير بفارق الأهداف وهما مرشحان لإبقاء الوضع على حاله واسترداد الصدارة المشتركة في حال خطفها روما مؤقتاً بالافتتاح، ولا يقف نابولي بعيداً عنهما فيتأخر بفارق نقطتين فقط وثلاثتهم يخوضون مباريات سهلة على الورق.
وفي إسبانيا يطمح اتلتيكو مدريد للاستفادة من نتيجة الكلاسيكو والاقتراب من جاره أو تخطيه لكن يجب عليه تخطي بيتيس في ملعب الأخير، ويطمح فياريـال للبقاء قريباً من مربع الكبار على حساب ضيفه إيبار الذي يحلم بقلب الطاولة على الغواصات والدخول بدلاً منه إلى مواقع دوري الأبطال ويريد بلباو التقدم نحو كوكبة المقدمة مستغلاً وضع مضيفه غرناطة الذي لم يحقق أي فوز بأرضه.

نقاط بـ«الجيب»
نظرياً يبدو فريقا الفيولا والنييرازوري على أبواب إضافة ثلاث نقاط جديدة وبالتالي البقاء شريكين في الصدارة ذلك أنهما يستضيفان على التوالي إيمبولي وفرزينوني، والأخير موجود حالياً على رأس ثلاثي القاع من دون أي فوز خارج الأرض في حين الأول لا يتقدمه إلا بثلاث نقاط، ويعتبر لقاء الإنتر الذي لم يخسر في 6 جولات أخيرة مع فرزينوني الأول بينهما في الدرجة الأولى في حين الفيولا الذي لم يتعادل هذا الموسم يتفوق على إيمبولي بواقع 8 انتصارات وتعادلين في 10 مواجهات بينهما في العقد المنصرم.
أما نابولي الذي فقد 9 نقاط خارج سان باولو هذا الموسم فيحل ضيفاً على هيلاس فيرونا الوحيد الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم ويحتل وصافة المؤخرة بفضل 6 تعادلات سجلها مناصفة بملعبه وخارجه، ولم يخسر نابولي أمام فيرونا سوى مرتين خلال 12 مباراة جمعتهما في الدرجتين الأولى والثانية خلال الألفية الثالثة وكانتا في ملعب بينتغودي وثانيهما في الموسم الماضي صفر/2 عقب الفوز ذهاباً 6/2، يذكر أن نابولي لم يخسر سوى بالجولة الافتتاحية هذا الموسم.
ومازال ساسولو يأمل بإكمال ما قدمه حتى الآن عندما يحل ضيفاً على جنوا ويملك ساسولو 22 نقطة وضعته بالمركز الخامس قبل هذه الجولة في حين مضيفه الخارج من خسارة وثلاثة تعادلات لديه 13 نقطة، وسبق للفريقين أن تقابلا 4 مرات على مستوى السييرا ففاز ساسولو مرتين بملعبه وخسر مرة وتعادل بالثانية في جنوا.

حلم متجدد
هو حلم الأتلتي باستعادة اللقب الذي خسره بالموسم الماضي لمصلحة البرشا ويبدأ السير نحو هذا الهدف بتخطي الجار ريـال أو الاقتراب لمزاحمته والبرشا ويتعين على لاعبي سيميوني تجاوز محطة أندلسية تتمثل بريـال بيتيس الذي سجل نتائجه الأفضل بعيداً عن ملعبه فيامارين، ويعول الأتلتي على سجله في هذا الملعب حيث لم يخسر هناك منذ 2006 على الرغم من أنه خسر في كالديرون مرتين بعدها، وكان الأتلتي فاز بالمواجهات الأربع الأخيرة بين 2012 و2014.
وفي لقاء نقاط مضاعفة لدخول مربع الكبار يلتقي فياريـال مع ضيفه إيبار ويحتل الأول المركز الخامس بفارق نقطة عن ضيفه الذي خسر مرتين خارج أرضه في حين فريق الغواصات خسر مرة واحدة في المادريغال، في الموسم الماضي تعادلا في الباسك 1/1 قبل أن يفوز فياريـال إياباً بهدف.
وفي الأندلس أيضاً يحاول اتلتيك بلباو مواصلة رحلته التصاعدية على حساب غرناطة وصيف القاع والذي عجز عن تسجيل سوى فوز وحيد كان خارج أرضه، وكان الأخير فاز بأرض سان ماميس بهدف في ذهاب الموسم الماضي قبل أن يتعادل مع ضيفه في ملعب كارمينيس إياباً من دون أهداف.

مباريات اليوم وغداً

الإسباني – الأسبوع 12
• اليوم: خيخون * ليفانتي (1,00)، فياريـال * إيبار (5,00)، غرناطة * بلباو (7,15)، بيتيس * اتلتيكو مدريد (9,30).
• غداً: خيتافي * رايو فاليكانو (10,00).

الإيطالي – الأسبوع
• اليوم: أودينيزي * سامبدوريا (1,30)، فيورنتينا * إيمبولي، هيلاس فيرونا * نابولي، لازيو * باليرمو، أتلانتا * تورينو، جنوا * ساسولو، كاربي * كييفو فيرونا (4,00)، إنتر ميلانو * فرزينوني (9,45).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن