عربي ودولي

«الوطني الكردستاني»: متمسكون بصالح والحوار مع «الديمقراطي» بشأن رئاسة العراق أغلق

| وكالات

أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، أمس الأربعاء، أن الرئيس العراقي برهم صالح هو الأوفر حظاً لتولي رئاسة الجمهورية في الانتخابات القادمة، على حين أشار إلى أن الحوار مع الحزب الديمقراطي أُغلِقَ.
وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الأمنية العراقية سقوط قتلى من تنظيم داعش الإرهابي بضربات جوية استهدفت أوكاراً للتنظيم في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.
وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع» قالت النائبة عن الاتحاد سوزان منصور، في تصريح، أن حضور برهم صالح كان إيجابياً أكثر من غيره من المرشحين، وهذا ما لمسه الاتحاد من كلمته أول من أمس، واصفة أياه بـ«رجل الدولة الحقيقي».
وأضافت منصور إن هذا ما يتطلبه الوضع الراهن للعراق، مشيرةً إلى أن أبواب التفاهم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني كانت مفتوحة لغاية يوم السبت الماضي، ولكن جميع أبوب الحوار أُغلِقَت، مؤكدة في الوقت ذاته أن أبواب الحوار مفتوحة عند الاتحاد الوطني متى شاء الديمقراطي، وموضحةً أن المباحثات مستمرة مع كثير من الكتل والأحزاب وهي مازالت إيجابية.
وأعلن الرئيس العراقي برهم صالح، أول من أمس الثلاثاء، ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.
ميدانياً، أعلنت السلطات الأمنية العراقية، أمس الأربعاء، أنه تمّ إحباط هجوم على نقطة أمنية في منطقة الضبعة شمالي الرطبة غربي العراق، استناداً إلى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة، أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع.
وحسب موقع «الميادين» أفادت شعبة الاستخبارات العراقية بـوجود محاولة تقدم لمجموعة إرهابية على إحدى النقاط الأمنية في منطقة الضبعة شمالي الرطبة، حيث كانت تستقل سيارة وترافقها دراجة نارية، لتتم معالجتها بردة فعل سريعة بالأسلحة المتوسطة والهاونات بأيدي قوة من الفوج الثالث لواء المشاة 20 في قيادة القوات البرية، ما أدى إلى حرق الدراجة النارية بالكامل نتيجة كثافة النيران الموجهة إليها.
كما أعلنت السلطات الأمنية العراقية، سقوط قتلى من تنظيم داعش الإرهابي بضربات جوية استهدفت أوكاراً للتنظيم في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.
وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان أنه في ضوء معلومات مؤكدة وبتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، تم تنفيذ 4 ضربات جوية في إحدى الجزر الوسطية بنهر دجلة مقابل قضاء مدينة الدور ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين للجيش، أسفرت عن تدمير 3 أوكار للإرهابيين وقتل من فيها.
ودعت الخلية، المتبقين من عناصـر التنظيم إلى تسليم أنفسهم إلى القوات الأمنية، لأن مصيرهم سيكون الموت المحتم.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن هيئة الحشد الشعبي قولها في بيان إنه بناءً على معلومات استخبارية للواء التاسع في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، تمكن طيران الجيش العراقي من قتل 4 عناصر في تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين.
ولفتت إلى أن الطيران العراقي قصف 4 مضافات لفلول داعش الإرهابي في المحافظة وذلك بناء على المعلومات الاستخبارية المقدمة من الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني، مشيرة إلى أن الضربة الجوية الناجحة أسفرت عن قتل 4 عناصر في داعش» وأنَّ العملية شاركت فيها الألوية: التاسع، والـ88، والـ313، والـ35 ومديرية أمن هيئة الحشد الشعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن