الأولى

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد.. تعويض المزارعين المتضررين جراء التنين في اللاذقية

| اللاذقية - عبير سمير محمود

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد، تم تعويض المزارعين المتضررين في محافظة اللاذقية جراء التنين البحري الذي ضرب بيوتهم المحمية مطلع الشهر الماضي.

«الوطن» كانت رصدت عدة مواقع متضررة في ريف اللاذقية والتقت بالمزارعين الذين أكدوا أن أضرار التنين إضافة لأضرار الصقيع، كبدتهم خسائر مادية كبيرة، أتت على محاصيلهم بشكل شبه كامل في بعض المواقع في قرى العسالية وسيانو بريف جبلة.

وذكر مزارعون من بني عيسى ورويسة البساتنة وبستان الباشا والسخابة والراهبية وحميميم ودوير الخطيب والشراشير، بأن الصقيع أصاب محاصيل الكوسا والبندورة بأضرار كبيرة حرمتهم من جني الموسم الذي يعتمدون عليه كمصدر رزق لعائلاتهم.

وفي استجابة سريعة، قامت لجنة بتوجيه من الرئيس الأسد بمعاينة الأضرار التي وثقتها «الوطن» وعوضت معظم المزارعين بريف جبلة وتستمر بتعويض باقي المزارعين بمحافظة اللاذقية والذين يتجاوز عددهم 185 مزارعاً متضرراً وفقاً لإحصائية مديرية الزراعة في اللاذقية.

وعبّر مزارعون مستفيدون من التعويض عن شكرهم وامتنانهم للرئيس الأسد لإنقاذهم من الخسارة، مؤكدين بأن المكرمة التي قدمها لهم ستعيد الأرض خضراء من جديد، وعاهدوا سيادته بالقول: «سنكمل العمل بالأرض والأمل ما حيينا».

وشملت أضرار التنين عدة مواقع من ريف جبلة، وذلك في البيوت المحمية، حيث تمزقت شرائح النايلون وقلعت المحاصيل وقلع عدد كبير من الأقواس الحديدية، في حين شملت أضرار الصقيع خسائر كبير في ثمار المحاصيل والخضروات بنسب متفاوتة، في المناطق الأربع جبلة والقرداحة والحفة واللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن