الصفحة الأخيرة

وزيرة الثقافة تكرم متطوعي الجناح السوري في «إكسبو 2020»

| الوطن

قامت وزيرة الثقافة د. لبانة مشوح بتكريم فريق المتطوعين في الجناح السوري في «إكسبو 2020» في دبي وذلك بحضور رئيس بعثة الجمهورية العربية السورية في أبو ظبي السفير د. غسان عباس والوزير المفوض رانية الرفاعي وعضو مجلس أمناء الأمانة السورية للتنمية فارس كلاس.

ووجهت الوزيرة شكرها المتطوعين على الجهد الذي بذلوه لإنجاح المشاركة السورية في المعرض، وعلى تفانيهم في عملهم ليظهر الجناح بالشكل الذي يليق بسورية، وتمنت لهم النجاح في كل خطواتهم المستقبلية، ثم قامت بتوزيع شهادات التقدير والجوائز الرمزية على العاملين والمتطوعين في الجناح.

كما جالت على عدد من الأجنحة المشاركة في «إكسبو 2020»، منها الروسي والهندي والباكستاني والجزائري والياباني للإطلاع على محتوياتها وأبدت إعجابها وهنأت القائمين على تلك الأجنحة متمنية التوفيق للجميع.

من ناحية ثانية، التقت الوزيرة رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سلطان العميمي وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لبحث سبل تطوير التعاون بين الطرفين.

وتطرق الحديث إلى العلاقات الفكرية والأدبية بين الجانبين وخططهما الإستراتيجية في بناء الفكر ودعم اللغة العربية وآليات التعاون الممكنة لدعم خطط الترجمة والنشر.

وأكد الجانبان على أهمية اللغة العربية باعتبارها رافعة هامة للفكر في عصر التكنولوجيا.

وزيرة الثقافة زارت أيضاً مدير متحف اللوفر في أبو ظبي مانويل راباتيه وعدد من مسؤولي المتحف، وجرى بحث عدد من المسائل على رأسها سبل تطوير التعاون المشترك بين المتحف ووزارة الثقافة في مجال تبادل الخبرات وتطوير أساليب العرض في المتاحف السورية، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم تنظم علاقات التعاون هذه.

كما تم بحث تنظيم معرض لمجموعة من القطع الأثرية السورية التي تبرز تنوع وغنى الحضارات التي احتضنها سورية عبر التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن