شؤون محلية

تغييرات بالجملة في محافظة دمشق.. أغلبها في دوائر الخدمات … التغييرات شملت خمسة مديرين مركزيين و14 رئيس دائرة خدمات رئيسة

| محمود الصالح

تغييرات بالجملة شهدتها محافظة دمشق حيث أصدر محافظ دمشق عادل العلبي قرارات تضمنت تغييرات وتكليف مديرين جدد ورؤساء دوائر خدمات في المحافظة، كان أبرز ما فيها تغيير شبه كامل لرؤساء دوائر الخدمات في مدينة دمشق، ومن المعروف أنها المهام التي تقوم بها دوائر الخدمات في المحافظة ولها علاقة مباشرة مع المواطنين.

وكان قد كلف المحافظ مديراً جديداً لمديرية دوائر الخدمات في وقت سابق، علماً أن المدير السابق لم يمض على تكليفه سوى عام تقريباً.

وتم تكليف سامر حداد مديراً لمديرية هندسة المرور والنقل بدلاً من ياسر بستوني، وكان حداد يشغل مهمة مدير الخدمات الفنية في محافظة دمشق، وشغل قبلها منصب مدير عام للشركة العامة للنقل الداخلي، ويبدو أن خبرته في الأخيرة أهلته لشغل المنصب الجديد نظراً لما تحتاجه مدينة دمشق من حلول مرورية، تلعب مديرية هندسة المرور والنقل دوراً أساسياً فيها، ورغبة المحافظة في تفعيل هذا الجانب في المرحلة القادمة، ويبدو أن نقل بستوني من هندسة النقل والمرور ليس بسبب غير إيجابي إنما للاستفادة منه في مكان آخر وهو مديرية معمل معالجة النفايات الصلبة.

وتم تبديل مهمة مدير المهن والرخص في المحافظة هيثم داغستاني بمهمة جديدة كمدير للخدمات الفنية التي تركها سامر حداد، علماً أنه كان يوجد إجماع على حسن أداء داغستاني وقد ظهر ذلك واضحاً خلال اجتماعات مجلس محافظة دمشق في دورته الأولى للعام الحالي وتكليفه الجديد يهدف إلى تفعيل مكان عمله السابق أكثر.

وتم تكليف عثمان محمد رياح مديراً لمديرية المهن والرخص، وجاء تكليف رهام بشور مديراً لإدارة تجمع دمر التعاوني السكني نتيجة خبرتها المتراكمة في عمل التعاون السكني وعمل دوائر الخدمات التي تنقلت بينها، ويكاد عمل إدارة تجمع دمر التعاوني الذي يتبع للمحافظة يكون قريباً منها.

أما بالنسبة للتغييرات في رؤساء دوائر الخدمات فقد يكون غير جديد حيث تم تبديلهم في القطاعات، والبعض منهم قد يكون للمرة الأولى، لكن الأكيد أن مفاصل العمل في محافظة دمشق تحتاج إلى هذا التعديل الذي يمكن أن يعتبره البعض تعديلاً دورياً، فيما هو في الحقيقة رسالة للجميع على أنه لا يوجد أي شخص في مفاصل العمل ثابت في مكانه، وتعتبر الدوائر التي تم إجراء التغيير فيها من القطاعات الأساسية في المحافظة، والتي يمكن أن يكون قرار المحافظ فيها ناتجاً عن تقييم دوري معين. حيث تم تكليف فرح غسان زوزو رئيس دائرة خدمات جوبر، ويعرب علي كرم رئيس دائرة خدمات دمر، ومحمد عصام رياض عوض رئيس دائرة خدمات ساروجة، ومحمد خالد علوان رئيس دائرة خدمات القابون، وباسم نبيه زيفا رئيس دائرة خدمات الشاغور، ومحمد لؤي احمد مروان الأحمدي رئيس دائرة خدمات المهاجرين، وأيهم هنري العكة رئيس دائرة خدمات ركن الدين، وفادي علي الشيخ رئيس دائرة خدمات حوش بلاس، وعمر محمد الخطيب رئيس دائرة خدمات الميدان، وأيمن سليمان عباس رئيس دائرة خدمات برزة، ولامع محمود السعيد رئيس دائرة خدمات كفرسوسة، وموسى فائق الياس رئيس دائرة خدمات القنوات، وسامر إبراهيم عوض رئيس دائرة خدمات القدم، وبشار مصطفى إبراهيم رئيس دائرة خدمات المزة.

وعلمت «الوطن» من مصادر خاصة أن محافظ دمشق كان قد أحال عدداً من الملفات وخاصة في دوائر الخدمات إلى الرقابة الداخلية للتحقيق في مخالفات معينة في هذه الدوائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن