رياضة

رئيس نادي الساحل عماد سليمان … فريقنا الأجهز لحصد بطاقة التأهل للممتاز

| طرطوس- ممدوح علي

في الحلقة الثالثة من تسليط الضوء على أندية طرطوس سيكون حديثنا اليوم عن النادي الأم نادي الساحل وحديثنا عن واقع النادي فنياً ومادياً والصعوبات وما مستقبل النادي بعين رئيسه عماد سليمان والذي تركنا له هذه المساحة ليتحدث بها عن ناديه فتعالوا معنا…

قبل ما الحديث عن الواقع حالياً نذكر كيف كان وكيف أصبح وسبب التحول وحالة الاستقرار الموجودة رغم صعوبة الحياة والظروف المعيشية.

محافظة طرطوس فقيرة رياضياً، فقيرة بالمنشآت، فقيرة بالكوادر، فقيرة بالثقافة الرياضية التي لا تسمح لناد مركزي مثل الساحل أن ينافس ويبقى بالمقدمة على صعيد القطر، لكن الإرادة والرغبة تصنع المعجزات حيث واقع النادي اليوم جيد جداً.

بكرة القدم نعيش الحالة المثالية من البراعم وحتى الرجال لدينا فريق شباب ينافس لا بل من أفضل الفرق الشابة في سورية، ولولا سوء الحظ وقلة التوفيق العام الفائت لكان هذا الفريق في عداد أندية الممتاز.

وهذا الموسم أيضاً أصبح لهذا الفريق شخصية على الأرض وزاد انسجامه وتطورت عناصره بوجود كادر احترافي بقيادة الكابتن أكرم خاشو..

وفريق الرجال تصدر وتأهل للدور الثاني والحقيقة قدمنا كل شيء لهذا الفريق ولم نبخل بالعناصر الجيدة، ولم نبخل بنوعية الكادر، ولم نبخل بتقديم جميع أنواع الدعم والإدارة أخذت على عاتقها إقامة اللاعبين والكوادر من خارج المحافظة، رغم التكاليف الباهظة، ولم نبخل بتأمين كل التجهيزات اللازمة، لكن ما يعرقل عملنا هو أرضية الملعب البلدي، حيث لم نلعب أي مباراة ودية على أرض الملعب البلدي لسوء الأرضية..

أما واقع كرة السلة فهو كواقع القدم فالحالة مثالية تجاه الإمكانات المتاحة، حيث فئات الساحل العمرية لإناث السلة جيدة وهناك مواهب واعدة تبشر بالخير.. صغيراتنا بطلات المحافظة وشاباتنا تأهلن للدور الثالث المؤهل لبطولة سورية وفريق السيدات رغم أن الموسم الفائت لم يكنّ بأحسن حال ورغم وجود بعض الرواسب السابقة في ملف السلة تحديداً فقد قمنا ببناء فريق ممتاز، قادر على المنافسة وقد أنهينا مرحلة الذهاب بين الأربعة الكبار.

وفي الناحية المادية فنادي الساحل كباقي الأندية الفقيرة باستثماراتها.. الاستثمارات لا تكفي لتغطية نفقات شهر واحد فقط والإيرادات حصراً من رئيس النادي ومجلس الإدارة وبعض الفعاليات، وأهمها دعم السيد المحافظ الأستاذ صفوان أبو سعدى القريب جداً والمتابع بشكل يومي لأحوال النادي.

ولقد وضعنا خطة إستراتيجية على المدى البعيد وقريبا ستبصر النور من خلالها سيكون التمويل ذاتياً وسنعمل على إرساء مبدأ الرياضة الربحية والرياضة المستدامة، وإنشاء اللـه قبل نهاية الموسم الحالي سيتم المباشرة بهذه الخطة تحضيرا للمواسم القادمة، والاستقرار الإداري أهم عامل من عوامل نجاح أي مؤسسة، لذلك سيتم تشكيل جهاز وظيفي دائم في النادي من الخبرات الإدارية والفنية والتنظيمية والمالية ثابت لا يتغير بتغير الإدارات.

كما وانه هناك خطة شراكة مع إحدى الجهات الراعية ستبصر النور قريباً… حيث ستعود بالفائدة على النادي فنياً ومادياً.

وعندما سألناه متى سيعتمد النادي على أبنائه تابع حديثه: قريباً سيكون نواة فريقنا من أبناء النادي، وأيضاً سنعمل على إعارة بعض اللاعبين لبعض الأندية لزيادة الخبرة وإتاحة الفرصة للجميع للعب ونحن في طور إنشاء مدارس نادي الساحل في مناطق المحافظة بكرتي القدم والسلة في صافيتا والشيخ بدر لكرة القدم، وكرة سلة في القدموس.

وعن وضع فريق الرجال وحظوظه بالتأهل للدوري الممتاز قال سليمان: حسب المعطيات ونوعية اللاعبين وفترة التحضير، فريقنا الأجهز لنيل إحدى بطاقتي الصعود للممتاز.

وختم حديثه عن وضع منشأة النادي ونقل ملكيتها بالقول: هناك عمل حثيث من أجل التوصل لحل يرضي الجميع ويفيد الجميع في موضوع ملكية الملعب مابين وزارة التربية والاتحاد الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن