الأولى

قائد الشرطة بدرعا: تابعنا القضية منذ اللحظات الأولى بسرية حفاظاً على سلامة المخطوف والتحقيق … عائلة الطفل فواز قطيفان تروي لـ«الوطن» تفاصيل اختطافه

| محمد منار حميجو

شغلت قضية خطف الطفل فواز قطيفان ذي الربيع الثامن من عمره، الرأي العام في سورية، وخصوصاً بعدما انتشر مقطع فيديو فيه ما فيه من مشاهد مؤلمة يندى لها جبين الإنسانية من مشاهد تعذيب يتعرض لها الطفل على أيدي خاطفيه وإن دلت على شيء فإنها تدل على الحقد واللؤم والوحشية التي يحملها أولئك الخاطفون في قلوبهم.

«الوطن» زارت درعا للقاء ذوي الطفل فواز وسماع تفاصيل خطفه فبين عمه مصعب قطيفان أن ابن أخيه تعرض للخطف نحو الساعة السابعة والنصف صباحاً وهو في طريقه إلى المدرسة على يد ثلاثة رجال ملثمين وامرأة ترتدي خماراً يركبون دراجات نارية وأن عملية الخطف تمت في مكان مزدحم، مشيراً إلى أن مهمة المرأة هي أن تدل الخاطفين على الطفل فواز.

وأشار إلى أن الخاطفين في البداية طلبوا مبالغ كبيرة نحو 200 ألف دولار وأنهم أصروا على أن المبلغ يجب أن يكون بالدولار، لافتاً إلى أنه أصبح يتفاوض معهم مناشداً إياهم أن يعيدوا الطفل وأنه بعد مفاوضات طويلة مع الخاطفين تم تنزيل المبلغ إلى 500 مليون ليرة.

وأكد عم الطفل فواز أنه تم تأمين 250 مليون ليرة بعدما تم بيع أرض تعتبر إرثاً للعائلة وتم التواصل مع الخاطفين وإخبارهم أنه جرى تأمين هذا المبلغ مع إمكانية استقراض 50 مليون ليرة أخرى ليصل المبلغ إلى 300 مليون إلا أنهم رفضوا ذلك.

من جهته أكد قائد شرطة درعا العميد ضرار الدندل أنه تمت متابعة القضية منذ اللحظات الأولى من تاريخ تبليغ ذوي المخطوف بحادثة الخطف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتقنية اللازمة، مشيراً إلى أن جرائم الخطف دقيقة وحساسة، وأي خطأ بسيط فيها من الممكن أن يؤدي إلى كوارث، لكن بعد انتشار فيديو التعذيب ظهر الموضوع إلى العلن.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين الدندل أنه يومياً كان على تواصل مع عم الطفل وتم حصر الموضوع به حتى لا يكون هناك تشعبات أخرى، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من وزير الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن