عربي ودولي

التحالف السعودي يصعد عدوانه وطيرانه يقصف صنعاء … النواب اليمني: عمليات «إعصار اليمن» حق مشروع في الرد على الجرائم

| وكالات

صعد تحالف العدوان السعودي من عدوانه على مناطق عدة في اليمن، في وقت قصف طيرانه بغارات عدة مديرية نهم بمحافظة صنعاء، في غضون ذلك اعتبرت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني أمس الإثنين، أن عمليات «إعصار اليمن» حق مشروع في الرد والردع على استمرار دول تحالف العدوان في ارتكاب المجازر وجرائم الحرب المروّعة بحق المدنيين.
ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني يمني قوله «إن الطيران المعادي استهدف بثلاث غارات مديرية نهم، كما استهدف طيران العدوان السعودي بأربع غارات جبل فنذخ بمديرية بني حشيش.
إلى ذلك أصيب أربعة مواطنين بنيران الجيش السعودي في صعدة، وتواصلت خروقات قوى العدوان بالحديدة.
وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 153 خرقاً بينها ثلاث غارات لطيران تجسسي على حيس وتحليق للطيران واستحداث تحصينات قتالية، إضافة إلى 26 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و113 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وفي محافظة صعدة أكد المصدر إصابة أربعة مواطنين بقصف مدفعي سعودي على منطقتي آل الشيخ والرقو بمديرية منبه الحدودية.
من جهة ثانية باركت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني في اجتماعها، أمس الإثنين، برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، عمليات «إعصار اليمن»، التي استهدفت المواقع العسكرية والحيوية في العمق السعودي- الإماراتي.
واعتبرت الهيئة عمليات «إعصار اليمن» حقاً مشروعاً في الرد والردع على استمرار دول تحالف العدوان في ارتكاب المجازر وجرائم الحرب المروّعة بحق المدنيين ونزلاء السجون، والاستهداف الممنهج لمقدرات الشعب اليمني، وفرض الحصار، واحتجاز سفن الوقود والدواء والغذاء.
واستهجنت الهجمة الشرسة التي يتعرّض لها اليمن والشعب العراقي من دول تحالف العدوان وأدواته في ظل اختلال التوازن السياسي والإعلامي في التعاطي مع الشأن اليمني، والتحيّز السافر لمصلحة المال الخليجي الذي يحاول تكميم الأفواه، والتغطية على جرائمه.
في غضون ذلك نظمت عمادات كليات جامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للتنديد باستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، وتأثير ذلك على العملية التعليمية بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن