سورية

نوروزي اعتبر أن محاربة الغرب لإعلامنا دليل على تأثيره في أوساطه الاجتماعية … شعبان: الإعلام مكمّل للسياسة والاقتصاد وجانب أساسي من جوانب الحرب

| الوطن

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، أمس، أن الجانب الإعلامي أساسي في الحرب بين محور المقاومة والشرق من جهة وبين الدول الغربية من جهة ثانية، لأن الإعلام له دور مكمل للسياسة والاقتصاد، لافتة إلى ضرورة وضع خطط وطرق جديدة لمخاطبة الغرب من خلال التركيز على جودة المحتوى الإعلامي لدينا.

وشددت شعبان خلال لقائها معاون رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في إيران ورئيس مكتب الإعلام الخارجي أحمد نوروزي، والوفد المرافق، حسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، على الشراكة السورية الإيرانية بالهدف والمصير ما يستوجب وجود شراكة موازية في العمل الإعلامي، مبديةً استعدادها لتبادل كلّ الأفكار والعمل عليها، ومعبّرة عن ثقتها بأن إيران ستخرج منتصرة في مفاوضاتها حول الملف النووي.

وأكدت شعبان ضرورة وضع الخطط الكافية المترافقة مع العمل الدؤوب وبذل أقصى الجهود للدفاع عن حقوقنا وقضايانا، وأن إيران تخوض حرباً متعددة الأوجه في مفاوضاتها في الملف النووي، لافتة إلى أن التنسيق الإعلامي لا يقلّ أهمية عن التنسيق في باقي المجالات لأن الإعلام له دور مكمل للسياسة والاقتصاد.

وأشارت إلى ضرورة وضع خطط وطرق جديدة لمخاطبة الغرب من خلال التركيز على جودة المحتوى الإعلامي لدينا، وأن نكون حاضرين بقوة كي نتمكن من التعبير عن ملكيتنا لحضارتنا وثقافتنا وتاريخنا.

وبيّنت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية، أننا نحتاج إلى التخطيط العلمي والمنهجي للوصول إلى رؤية يتم تمويلها وتنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة إلى إشراك الجانب الثقافي والفني في هذا المضمار، وأنه لابد من إيجاد آليات عمل مناسبة لكل ذلك.

من جهته، أكد نوروزي، أن سورية تتمتع بمكانة خاصة جداً لدى الإعلام الإيراني، وأن إيران كانت على يقين بأن سورية ستنتصر في الحرب الضخمة التي تعرضت لها في السنوات الماضية.

وقال: إن «الإعلام هو جزء من الأمن الوطني وركن رئيسي من أركان الدولة، وأن الحرب الإعلامية التي نواجهها مع الإمبراطورية الإعلامية الغربية هي حرب مستمرة ولن تتوقف وهي بحاجة لحشد كل الإمكانات والسبل، وعلينا أن نكون فاعلين لا مجرد منفعلين تجاه الإعلام الغربي».

واعتبر نوروزي، أن محاربة الغرب لإعلامنا دليل على تأثيره القوي في الأوساط الاجتماعية الغربية ويجب وضع الخطط المشتركة اللازمة من أجل تحقيق استمرار هذا الإعلام وتطويره، وأن إيران متمسكة برفع العقوبات بشكل كامل في مفاوضاتها حول الملف النووي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن