عربي ودولي

استشهاد وإصابة خمسة يمنيين بقصف مدفعي وصاروخي سعودي على منبّه … الجيش اليمني يحرر معسكر المحصام شمال حرض الحدودية

| وكالات

استشهد وأصيب خمسة مواطنين يمنيين، أمس الثلاثاء، جراء قصف مدفعي وصاروخي نفذه تحالف العدوان السعودي على مديرية منبّه الحدودية في محافظة صعدة، بينما حررت قوات الجيش اليمني واللجان معسكر المحصام شمال مديرية حرض الحدودية في حجة.

ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر أمني في صعدة، قوله إن العدو السعودي استهدف بقصف مدفعي منطقتي المفتـح والرقـو بمديرية منبّه الحدودية، ما أدى إلى اسـتشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين، بينهم مهاجر إفريقي.
وأدان المصدر استمرار العدو السعودي في قصف المناطق المأهولة بالسكان، مرتكباً جرائم وحشية بحق المدنيين بشكل شبه يومي مع استمرار الصمت الدولي والأممي.
كما ذكرت قناة «الميادين» أن 3 مدنيين أصيبوا بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف السعودي على مديرية حيدان جنوب غرب المحافظة شمال اليمن.
وأوضحت «القناة» أن قوات الجيش اليمني واللجان حررت معسكر المحصام شمال مديرية حرض الحدودية في حجة.
وشنّت طائرات التحالف السعودي 29 غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حَجّة ومأرب والجوف خلال الساعات الماضية، حيث استهدفت الطائرات بـ9 غارات مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجّة، وبـ7 غارات مديريتي خَبْ والشّعْف والحزم في محافظة الجوف.
طائرات التحالف السعودي استهدفت أيضاً بـ6 غارات مديريات مَجزِر ومَدْغِل وصِرواح في مأرب، و6 غارات على مديريتي بني الحارث وبني حُشَيْش شمال وشرق صنعاء.
وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمني برصد 112 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة، بينها 36 خرقاً بقصف مدفعي و63 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
إلى ذلك أشار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء إلى وجود 400 مليون متر مربع ملوثة بالقنابل العنقودية والألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحُديدة، 90 بالمئة منها مناطق سكنية، قائلاً: «تمكنا خلال كانون الثاني الماضي من تدمير واكتشاف أكثر من 2500 من القنابل العنقودية والألغام التي خلفها العدوان السعودي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن