رياضة

قمة مبكرة تجمع الثورة وضيفه تشرين … بصالة الفيحاء في أول إياب سلة السيدات

| مهند الحسني

تعاود مباريات الأسبوع الأول من مرحلة إياب دوري سلة السيدات دورانها يوم غد الجمعة عبر ثلاثة لقاءات، ويبدو أن الفرق استغلت فترة الاستراحة بين المرحلتين التي كانت بمنزلة إعادة ترتيب الأوراق لجميع مدربي الأندية بغض النظر عن مراكزها على لائحة الترتيب من أجل تصحيح أخطائها التي ظهرت في أدائها خلال مباريات الذهاب والعمل على تلافيها.

فالمستوى الذي شاهدناه في مرحلة الذهاب لا يمكن أن يبشر بالخير بعد حالة تذبذب واضحة من مرحلة لأخرى وهذا ما لزم جميع الفرق دون استثناء ما يوصلنا إلى نتيجة إلى أن أنديتنا لا تعمل بشكل احترافي جيد وما زال عملها ينقصه الكثير، فالفريق الذي يلعب بشكل جيد اليوم قد نراه يخسر يوم غد بأداء هزيل وأخطاء ما أنزل الله بها من سلطان.

ما نتوق إليه رؤية مباريات قوية مفعمة بالإثارة وغنية بالفنيات السلوية الجميلة التي افتقدناها في مباريات الذهاب.

قمة مبكرة

تستضيف سيدات الثورة بطلات الدوري الموسم الماضي مثيلاتهن سيدات تشرين في صالة الفيحاء بدمشق في لقاء من المتوقع أن تصل حرارته لدرجة الغليان وستتجلى فيه كل عناصر القوة والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ومؤثرة ولاعبات متميزات وكل شيء يوحي بأننا أمام قمة مميزة بكل شيء، فالثورة مُني بخسارتين أمام تشرين والوحدة وكانتا كافيتين بوضعه في المركز الثالث في لائحة الترتيب وهو يتطلع إلى إعادة تقديم نفسه وتأكيد جدارته بأنه مازال من طينة الكبار وبأن خسارته في مرحلة الذهاب لم تكن سوى كبوة لن تتكرر، ولديه كل مقومات التألق وخاصة أن اللاعبات المصابات قد عدن للفريق وهن بجاهزية فنية جيدة وكل الأمور تدعو لتحقيق نتيجة جيدة، على حين فريق تشرين هذا الموسم يظهر بحلة جديدة ويلعب بروح معنوية عالية وتصميم كبير على تحقيق نتائج توازي الطموح، وهو في لقائه مع الثورة لن يكون خارج التغطية لأنه يضم في صفوفه لاعبات ماهرات قادرات على تقليص أي فارق عبر الحلول الفردية، ويمتاز الفريق باللعب بالرتم السريع والدفاع الضاغط، وسيدخل اللقاء بعناوين كثيرة ومهمة يأتي في مقدمتها رغبته في العودة للصدارة.

نتيجة اللقاء أقرب للثورة الأكثر توافراً للاعبات المتميزات لكن وضع سيدات تشرين وحاجتهن لنقاط الفوز قد تقلب الأمور ويخرجن بنقاط اللقاء.

الوطن حيال أهمية وقوة هذا اللقاء اتصلت مع مدربي الفريقين واستفسرت منهما عن مدى حظوظ فريقهما في كسب نقاط اللقاء.

مدرب تشرين إبراهيم الحلبي

تعتبر هذه المباراة بمنزلة قمة الدوري السوري، والفريقان من أكثر الفرق المنافسة على بطولة الدوري، هي قمة المرحلة لما يملكه الفريقان من عناصر قوة ومفاتيح مهمة، وأتوقع أن تحفل بمستوى فني عال لأنها تجمع لاعبات منتخب سورية بناديين مختلفين وسوف يكون فيها تنافسية عالية.

بصراحة هذا النوع من المباريات يصعب توقع نتيجتها.

والفريق الذي سيكون أقل أخطاء هو الذي سيربح لا محال، أمورنا كانت جيدة في الفترة الماضية، فترة الاستراحة الاستعدادية لمرحلة الإياب وفريقي تحضر بشكل جيد.

ثمة مشكلة وحيدة تعترضنا تكمن في عدم مقدرتنا لعب مباريات ودية قوية، لذلك اقتصرت تحضيراتنا على التمارين اليومية، وعن حظوظ الفريقين بصراحة الحظوظ متساوية بنسبة كبيرة لكن يوجد صعوبة في التكهن بنتيجة اللقاء.

مدرب الثورة علي مكي

المباراة ستجمع أقوى فريقين هذا الموسم ويضمان لاعبات من مستوى عال، نجحنا إلى حد ما في تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبات في مباريات الذهاب واللعب بأريحية وخاصة بعد استكمال مركز الفريق، الفريقان سيلعبان من أجل الفوز وهذا ما سيعطي اللقاء نكهة تنافسية جميلة وستكون غنية باللمحات الفنية المثيرة، وهو الأمر الذي سيزيد من جماليتها، التوقع بنتيجتها يعتبر صعباً لأن الفريقين يضمان لاعبات المنتخب السوري، والفريق الأقرب للفوز هو الذي ستكون هفواته قليلة ويستفيد من أخطاء منافسه.

محسومة‏

تلعب سيدات محردة بضيافة المتصدرات سيدات قاسيون في صالة الفيحاء في لقاء محسوم مسبقاً لصاحبات الأرض نظراً لفارق الخبرة والتحضير، وسيعتبر مدرب قاسيون هذا اللقاء بمنزلة مذاكرة مهمة قبل مباراته القوية في المراحل المقبلة، على حين محردة سيلعب بكل طاقته من أجل تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مبارياته بمرحلة الذهاب إضافة لسعيه للخروج بأقل النقاط خسارة. ‏‏

عودة للفوز‏

سيدات بردى اللواتي لم يحققن نتائج جيدة هذا الموسم رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق من لاعبات متميزات ومدرب جيد يعد من أفضل المدربين يحللن ضيفات عند مثيلاتهن سيدات العروبة صاحبات المركز الأخير من دون أي انتصار في لقاء لن تجد سيدات بردى صعوبة في تجاوزه نظراً لفارق موازين القوى بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الضيف بردى الساعي إلى تحسين نتائجه وموقعه على اللائحة بعد سلسلة من الخسارات القاسية. ‏

ندية ومثيرة

يوم السبت القادم تختتم مباريات الأسبوع الأول بلقاء مهم يجمع ناديي الوحدة والساحل في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة ينتظر أن تتجلى بكثير من عناصر القوة والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة ومفاتيح مؤثرة، فالوحدة الذي استعادت لاعباته ثقافة الفوز بعد نتائجهن الإيجابية في مباريات الذهاب يرغبن في مواصلة العزف على وتر الفوز والاستمرار في مسلسل الانتصارات والاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة، على حين الساحل يدرك أن رحلته للفيحاء لن تكون مفروشة بالورود لأنه سيكون في مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق تغلب الحماسة على لاعباته ولديه كل مقومات التألق.

لكن الساحل يضم هو الآخر لاعبات ماهرات ويمتاز الفريق باللعب الجماعي والسريع ويقوده مدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعباته بحرفية عالية حسب مجريات اللقاء.

النتيجة أقرب لصاحبات الأرض لكن الضيفات قادرات على قلب الموازين وخطف نقاط الفوز.

لقاءات الفرق في مرحلة الذهاب‏

تشرين / الثورة 72-62. ‏

قاسيون / محردة 83-31. ‏

بردى / العروبة68-42. ‏

الوحدة / الساحل46-68. ‏

الجلاء / الاتحاد53-54.

مواعيد  ومباريات يوم الجمعة

قاسيون / محردة الساعة الخامسة في صالة الفيحاء.

الثورة / تشرين الساعة السابعة صالة الفيحاء.

العروبة / بردى الساعة الخامسة صالة الأسد بحلب.

السبت

الوحدة / الساحل الساعة السادسة صالة الفيحاء.

فوز جدير

وكانت مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب قد انطلقت مساء يوم الثلاثاء الفائت وقد جمعت الجارين الاتحاد والجلاء في حلب وتمكنت سيدات الاتحاد من تحقيق فوز جدير وغال بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 54-51.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن