عربي ودولي

مقترحات أميركية جديدة لتثبيت ترسيم الحدود البحرية الجنوبية .. عون: مستعدون لبحثها.. قائد الجيش: ملتزم بأي قرار سياسيّ

| وكالات

واصل الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، أموس هوكشتاين جولته على كبار المسؤولين اللبنانيين، أمس الأربعاء، عارضاً مقترحات جديدةً لتثبيت ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، من دون الإفصاح عن فحواها.

وذكر موقع «النشرة» أن الرئيس اللبناني ميشال عون، التقى هوكشتاين، بحضور السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا والفريق المعاون لهوكشتاين، ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، ووزير الطاقة والمياه وليد فياض.
وأطلع هوكشتاين عون على نتائج الاتصالات التي أجراها في الكيان الإسرائيلي، في موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وقدم اقتراحات ستتم درسها انطلاقاً من إرادة الوصول إلى حلول لهذه الملف، وسوف يستمر التواصل مع الجانب الأميركي تحقيقا لهذه الغاية.
وأكد عون لهوكشتاين، استعداد لبنان للبحث في النقاط التي طرحها والتي سيتم استكمالها لاحقاً.
كما التقى هوكشتاين قائد الجيش جوزيف عون الذي أكد أن الجيش ملتزم بأي قرار سياسيّ بشأن ترسيم الحدود.
كذلك استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوسيط الأميركي، حيث تم خلال اللقاء، البحث في الاقتراحات الجديدة التي يحملها هوكشتاين.
وأشار ميقاتي إلى أنه سيتشاور في شأنها مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب نبيه بري لتحديد الموقف اللبناني.
وتم استئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية اللبنانية الجنوبية برعاية الولايات المتحدة الأميركية، مطلع شهر أيار الماضي، بعد توقف دام أشهر عديدة بسبب سجالات حول مساحة المنطقة المتنازع عليها مع الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن