عربي ودولي

الحشد أطلق 3 عمليات تمشيط مباغتة في ديالى وواصل عملياته في صلاح الدين … الكاظمي: العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات واستقراره يعني استقرار المنطقة

| وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، أن الفوضى لا ترحم أحداً، والجميع سيدفع الثمن، وأن استقرار العراق يعني استقرار المنطقـة، والفوضى في العراق تعني تمدّدها في المنطقة، في غضون ذلك أعلن الحشد الشعبي انطلاق 3 عمليات تمشيط مباغتة في ديالى، إضافة مواصلة عملياته لتفتيش جزيرة ألبـو مرمـوص في صلاح الدين.
ونقلت وكالة «واع» عن الكاظمي قوله خلال اجتماعه بقيادات أمنية في محافظة ميسان التي شهدت توتراً أمنياً في الأيام الأخيرة: «نحن اليوم هنا في محافظة ميسان لنقول للمجرمين: ستنالون العقاب القاسي، ولا يعتقد أحد أن بإمكانه أن يعلو فوق القانون، أو يسعى إلى إشاعة الفوضى من دون محاسبة».
وأوضح الكاظمي رفضه القطعي لاستثمار البعض للمشهد السياسي المحلي، وتحويل البلاد إلى ساحة لتصفية حسابات تتعدى أحياناً حدود الوطن، مشيراً إلى أن العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات، وعقارب الساعة لن تعود إلى الوراء.
وأشار إلى أن استقرار العراق يعني استقرار المنطقة، والفوضى في العراق تعني تمددها في المنطقة، ولا أحد يرغب في ذلك، وأن جر المشكلات إلى الداخل العراقي أو افتعالها في محافظة هنا أو هناك، أو إشراك العراق بمشكلات الخارج أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.
ميدانياً أعلن الحشد الشعبي انطلاق 3 عمليات تمشيط مباغتة في ديالى لتعقب خلايا تنظيم داعش الإرهابي في المحافظة.
ونقلت وكالة «المعلومة» عن الناطق باسم محور ديالى صادق الحسيني قوله أمس الأربعاء إن «3 عمليات تمشيط مباغتة انطلقت في مناطق زور شيخ بابا وحمرين والحاوي ضمن قواطع شمال شرق وشمال ديالى لتعقب خلايا داعش الإرهابي من خلال أهداف محددة مسبقاً», موضحاً أن عمليات التمشيط تأتي في إطار إستراتيجية أمنية اعتمدها الحشد الشعبي بداية العام الجاري في إجهاض أي محاولة لوجود أي مضافات سرية لخلايا داعش الإرهابي ضمن قواطع المسؤولية والسعي من أجل رصد وتعقب كل الأهداف خاصة ما يرد في معلومات الأهالي.
إلى ذلك أعلن الحشد عن مواصلة قواته عملياتها لتفتيش جزيرة ألبو مرموص في صلاح الدين.
وذكر بيان للحشد الشعبي أن «قوة من قيادة العمليات والألوية (9 – 35- 88 – الفوج الرابع – مكافحة المتفجرات) بالحشد والجيش وفوج تكتيكي للشرطة شرعت نحو أهدافها المرسومة لاستكمال تفتيش جزيرة ألبو مرموص في نهر دجلة الواقعة بين الدور ومكيشيفة لتأمينها من فلول داعش»
كما دمرت قوة من الحشد الشعبي، أربع مضافات لداعش في الجزيرة، كانت تضم مواد غذائية ولوجيستية أثناء تنفيذ عملية الدهم والتفتيش.
وفي السياق أفاد مصدر أمني عراقي، أمس الأربعاء، بمقتل ثلاثة جنود من الجيش العراقي وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار.
ونقلت «المعلومة» عن المصدر قوله إن «عبوة ناسفة انفجرت، أمس، مستهدفة سيارة بداخلها عدد من منتسبي فوج المغاوير الفرقة الخامسة بالجيش العراقي، أثناء نزولهم بإجازتهم الدورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن