رياضة

الثورة يرد الدين ويتغلب على تشرين وقاسيون ما زال بصدارة سلة السيدات

| مهند الحسني

يبدو أن مباريات مرحلة الإياب لدوري السيدات ستشهد إثارة من نوع مختلف وجديد، وسنكون على موعد مع النكهة التنافسية الجميلة واللمحات الفنية المثيرة والمتقلبة، ومع مباريات قوية وحساسة خاصة عندما تجتمع الفرق الكبيرة مع بعضها.

وستكون هناك إثارة أيضاً بين فرق المؤخرة التي بدأت أقدامها تهتز في المنطقة الخطرة وترغب في الابتعاد عن شبح الهبوط لذلك لقاءاتها لن تقل أهمية عن لقاءات الأندية الكبيرة المتصارعة على اللقب وهذا من شأنه أن يضعنا أمام مباريات قوية وحماسية وإن كانت على حساب المستوى الفني.

مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب جاءت منطقية وضمن التوقعات وغابت المفاجآت، لكن مازالت المباريات الطابقية ذات الفوارق الرقمية علامة مميزة لأغلبية المباريات.

ومع تفاصيل مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب معكم نمضي.

فوز غال

نجحت سيدات الاتحاد في قلب الموازين وحققن فوزاً صعباً على جارهن سيدات الجلاء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الثلاثاء الفائت في صالة الأسد بحلب وجاءت المباراة قوية ومتكافئة مع أفضلية نسبية للاتحاديات اللواتي قدمن أداء جيداً وبدت لمسات مدربته ريم الصباغ واضحة على أدائه وسط تراجع مخيف في مستوى فريق الجلاء بشكل عام لتنتهي المباراة بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة ٥٤-٥١.

تأكيد جدارة

نجحت سيدات الثورة في رد الدين وتأكيد جدارتهن بعدما تجاوزن محطة ضيفاتهن سيدات نادي تشرين بعد مباراة قوية من الفريقين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الجمعة في صالة الفيحاء بدمشق وشهدت حضوراً جماهيرياً مقبولاً وقدم الفريقان أداء جيداً وخاصة من الثورة الذي لعب بأداء عال وتركيز كبير وبدا واضحاً إصرار لاعباته على تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بعد خسارتهن غير المستحقة أمام الوحدة في ختام مرحلة الذهاب، على حين تشرين لعب بطريقة جيدة لكن طريقه لسلة الثورة لم يكن موفقاً نظراً لقوة دفاعات الثورة الذي أطبق على مفاتيح قوة تشرين بشكل جيد وخاصة في الربعين الأول والثاني من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بفارق عشر نقاط وبواقع ٦٥-٥٥. «الوطن» بعد نهاية المباراة استطلعت آراء مدربي الفريقين.

علي مكي مدرب الثورة

لعبنا بطريقة جيدة وكان عندنا تصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية ورد الدين، خاصة في الربعين الأول والثاني، وكان دفاعنا قوياً ونجحت اللاعبات في تنفيذ المهام الموكلة لهن بشكل جيد، وفريقي مستواه يتصاعد من يوم لآخر على أمل أن يصل للجاهزية الفنية قبل دخوله معترك المنافسة في المراحل القادمة، وفريق تشرين كان نداً قوياً ويضم لاعبات متميزات بين صفوفه لكننا نجحنا في وضع حد لمفاتيح القوة لديه.

إبراهيم الحلبي مدرب تشرين

تأخرنا كثيراً في دخول أجواء المباراة، وكان هناك تسرع واضح من قبل لاعباتنا وهذا جعلهن يرتكبن أخطاء كثيرة سمح للاعبات الثورة في استغلال حالة عدم التوازن ووسعن الفارق، وعندما نجحنا في استعادة توازننا لم نتمكن من تقليص الفارق، لكن فريقي جيد والدوري مازال طويلاً والخسارة ليست نهاية العالم، ونحن خسرنا أمام فريق كبير يضم بين صفوفه نخبة من اللاعبات المتميزات وهو بطل الدوري والكأس الموسم الماضي.

هامشية

عززت سيدات نادي قاسيون صدارتهن وحققن فوزاً سهلاً على ضيفاتهن سيدات نادي محردة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر يوم الجمعة في صالة الفيحاء بدمشق، اللقاء كان بمنزلة حصة تدريبية لقاسيون وفرصة لمدربه الذي أشرك لاعبات الصف الثاني للفريق، على حين فريق محردة زادت الخسارة من همومه وبات بحاجة للفوز في جميع مبارياته القادمة من أجل البقاء في الأضواء وهذا يعتبر ضرباً من ضروب المستحيل.

عودة وابتعاد

عاد فريق سيدات بردى من حلب بفوز غال هو بأمس الحاجة إليه بعد سلسلة من الخسارات القاسية تلقاها في مرحلة الذهاب وتغلبت لاعباته على مستضيفاتهن سيدات العروبة بعد مباراة كانت متقاربة ومتكافئة بين الفريقين حاول العروبة الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم أن يقلب التوقعات ويخرج بنقاط الفوز لكنه أخفق وسط تصميم وحماسة لاعبات بردى اللواتي دخلن اللقاء بشعار الفوز ولا بديل عنه بعدما بدأت حظوظهن بالبقاء بالأضواء تتلاشى، لذلك لعبن بقوة وتصميم كبير على تحقيق نتيجة إيجابية وخرجن بنقاط الفوز بفارق ست نقاط ٥٢-٤٦.

وجرت في وقت متأخر من مساء أمس السبت مباراة جمعت الوحدة مع ضيفه الساحل في صالة الفيحاء بدمشق.

نجمات الأسبوع الأول

ماريا بدر

لاعبة نادي بردى كانت الأكثر فاعلية بفريقها في مباراته مع العروبة.

– لعبت لمدة: 36 دقيقة – الرميات الحرة: 2 / 3 – النقطتان: 3 / 11 – الثلاثيات: 2 / 8 – ريباوند هجومي: 2 – ريباوند دفاعي: 11 – أسيست: 2 – ستيل: – – بلوك: 2 التسجيل: 12 نقطة.

آنا أصلانيان

نجمة نادي العروبة آنا أصلانيان كانت الأكثر فاعلية في مباراة فريقها مع بردى..

– آنا أصلانيان لعبت لمدة: 37 دقيقة. – الرميات الحرة: 5 / 8 – النقطتان: 4 / 6 – الثلاثيات: 1 / 3 – ريباوند هجومي: 1 – ريباوند دفاعي: 8 – أسيست: 3 – ستيل: 2 – بلوك: 2 التسجيل: 16 نقطة.

سنا جلبي

نجمة ارتكاز نادي تشرين سنا جلبي كانت الأكثر فاعلية في مباراة فريقها مع الثورة.

– لعبت لمدة: 36 دقيقة – الرميات الحرة: 12 / 19 – النقطتان: 3 / 7 – الثلاثيات: 1 / 3 – ريباوند هجومي: 4 – ريباوند دفاعي: 11 – أسيست: 1 – ستيل: 3 – بلوك: – التسجيل: 21 نقطة.

أليسيا ماكاريان

نجمة نادي الثورة أليسيا ماكاريان كانت الأكثر فاعلية بفريقها في مباراته مع تشرين لعبت لمدة: 35 دقيقة.

– الرميات الحرة: 3 / 9 – النقطتان: 6 / 12 – الثلاثيات: – – ريباوند هجومي: 2 – ريباوند دفاعي: 9 – أسيست: 6 – ستيل: 2 – بلوك: 2 التسجيل: 15 نقطة.

كارولينا أبو لطيف – بتول السيد

نجمتا ارتكاز نادي قاسيون كارولينا أبو لطيف وبتول السيد تقاسمتا لقب الأكثر فاعلية في مباراة فريقهما مع محردة، كارولينا لعبت لمدة: 22 دقيقة:

– الرميات الحرة: 1 / 1 – النقطتان: 6 / 12 – الثلاثيات: – – ريباوند هجومي: 2 – ريباوند دفاعي: 5 – أسيست: 1 – ستيل: 1 – بلوك: 3 – التسجيل: 13 نقطة..

بتول لعبت لمدة: 24 دقيقة. – الرميات الحرة: 3 / 4 – النقطتان: 2 / 3 – الثلاثيات: – – ريباوند هجومي: 4 – ريباوند دفاعي: 6 – أسيست: – – ستيل: 4 – بلوك: – التسجيل: 7 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن