اقتصاد

بمشاركة سورية انطلاق فعاليات معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية في دبي اليوم … قلعه جي لـ«الوطن»: منذ 20 عاماً تشارك سورية في المعرض والمتوقع إبرام عقود على هامش فعالياته

| رامز محفوظ

بمشاركة أهم الشركات السورية الرائدة في مجال الصناعات الغذائية تنطلق اليوم الأحد فعاليات معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية «غولفوود 2022» في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وتأتي هذه المشاركة تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبتنظيم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها.

وتبلغ المساحة المحجوزة للجناح السوري 318 متراً مربعاً، وتضم 25 شركة غذائية سورية متخصصة في مجال إنتاج وتسويق زيت الزيتون والتوابل والكونسروة والمشروبات الساخنة والباردة والمخبوزات والحلويات والشوكولا وغيرها من المنتجات الغذائية السورية المعدة للتصدير .

وفي تصريح لـ «الوطن» بين رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن الجناح السوري في معرض غلفوود بدبي سيفتتح أبوابه اليوم الساعة العاشرة صباحاً بمشاركة 25 شركة غذائية ضمن الجناح وحوالي 20 شركة سورية ستشارك خارج الجناح السوري في باقي الأجنحة تضم أرقى الماركات الغذائية التي توزع إلى كل أنحاء العالم، مبيناً أنه في كل عام تشارك سورية في معرض غولفوود وتكون المشاركة متميزة وقوية.

وتوقع قلعه جي أن يتم إبرام عقود على هامش المعرض، لافتاً إلى أن الذين يشاركون في المعرض يقومون بتثبيت بضائعهم لوكلائهم المعتمدين ولوكلاء جدد أو لأي زائر يقوم بزيارة الجناح السوري، مبيناً في الوقت نفسه أنه يجب مشاركة سورية في المعرض وإثبات وجودها ولو لم يكن هناك إبرام عقود.

وبيّن أن مساحة الجناح السوري العام الحالي تزيد 90 متراً عن العام الماضي إذ أن المساحة المحجوزة للجناح السوري كانت العام الماضي 228 متراً مربعاً في حين أن المساحة المحجوزة للعام الحالي 318 متراً مربعاً.

وأكد أن الإقبال على الجناح السوري هذا العام سيكون شديداً وكثيفاً لما يتمتع به المنتج الغذائي من جودة وطعم متميزين ومختلف عن بقية الدول من حلويات وكونسروة ومشروبات وزيت زيتون والمنتجات الأخرى المعروضة، منوهاً بأن الجناح السوري يعتبر من أقوى الأجنحة المشاركة في المعرض ومنذ 20 سنة تقريباً تشارك سورية في فعاليات المعرض.

ويعد معرض غولفوود دبي الأكبر والأهم من ضمن المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الغذائية والمشروبات والذي تشارك فيه 120 دولة، وأكثر من 4000 شركة متخصصة بصناعة المواد الغذائية وتسويقها، إضافة إلى 150 متحدثاً يقدمون خبرتهم العلمية من خلال المؤتمرات والندوات التي تعقد خلال المعرض بحضور أهم رجال الأعمال وقادة الحكومات حول العالم.

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الابتكارات الجديدة في السوق واغتنام التحولات المتسارعة في أنماط سلوكيات المستهلكين للتسويق للمنتجات الغذائية وإحياء روابط التواصل بين آلاف الجهات العاملة في منظومة القطاع الغذائي على مدار خمسة أيام حافلة بصفقات الشراء والبيع والحوارات الغنية والخبرات الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن