رياضة

النرويجية مارتي أولسبو رويسلاند تواصل كتابة التاريخ في الأولمبياد الشتوي بكين 2022 … النرويج تنفرد بالصدارة والمجر تدخل على خط الميداليات الذهبية

| محمود قرقورا

انفردت النرويج بصدارة الأولمبياد الشتوي الذي تستضيفه الصين بين 4 و20 الجاري بحصدها ميدالية عبر أيقونة الأولمبياد الحالي مارتي أولسبو رويسلاند التي حصدت بنفسها الميدالية الذهبية الثالثة وما زال الطريق مشرعاً أمامها للتوغل أكثر في كتابة التاريخ، إذ إنها ستنافس على ذهبيتين قادمتين.

وبفضل رويسلاند باتت ميداليات النرويج الذهبية تسعاً مقابل ثمان للألمان.

وانضمت المجر لقافلة الدول التي حققت ميدالية ذهبية على الأقل ليصل المجموع إلى 21 دولة، علماً أن ستاً وعشرين دولة حققت ميدالية على الأقل من المجموع العام البالغ 192 ميدالية.

ست ميداليات وزعت أمس وفق التالي:

التزلج الريفي للمسافات الطويلة رجال اللجنة الأولمبية الروسية.

سباق المطاردة 10 كلم في البياتلون سيدات النرويج.

التزلج الألبي المتعرج سوبر سويسرا.

تزلج سريع على مضمار قصير تتابع سيدات هولندا.

سباق المطاردة رجال 12 كم ونصف فرنسا.

تزلج سريع على مضمار 500 م رجال المجر.

تزلج سريع على مضمار 500 م سيدات أميركا.

وإليكم التفاصيل:

التزلج الريفي للمسافات الطويلة رجال

حصدت اللجنة الأولمبية الروسية الميدالية الذهبية في سباق التزلج الريفي للمسافات الطويلة بفضل بطلها سيرغاي أوستيوغوف بزمن قدره ساعة وأربع وخمسون دقيقة وخمسون ثانية وسبعة أجزاء من الثانية، في حين حلت النرويج في المركز الثاني ونالت الفضية وحصدت فرنسا البرونزية.

سباق المطاردة 10 كلم في البياتلون سيدات

توجت النرويجية مارتي أولسبو رويسلاند بذهبيتها الثالثة عندما أحرزت المركز الأول في سباق المطاردة (10 كلم) في مسابقة البياتلون، وتوجت رويسلاند بعد يومين من تتويجها في سباق السرعة (سبرينت) وأسبوع من فوزها في التتابع المختلط.

وابتعدت رويسلاند في المسابقة التي تتضمن الرماية وتزلج المسافات الطويلة، بفارق نحو ثلاثين ثانية عن مطاردتها السويدية إلفيرا أوبيرج في بداية السباق وأنهته بفارق أكثر من دقيقة ونصف الدقيقة، على حين عادت البرونزية لمواطنتها تيريل إيكهوف.

وهي الميدالية الرابعة لها في الأولمبياد الشتوي بعد برونزية الفردي (15 كلم)، وستنافس على لقبي التتابع (6 مرات كلم) بعد غد الأربعاء والانطلاق الجماعي 12.5 كلم السبت المقبل.

التزلج الألبي المتعرج

فاز السويسري ماركو أوديرمات بالذهبية في التزلج الألبي المتعرج – السوبر، وهو اللقب الأول للسويسري البالغ من العمر 24 عاماً والذي تفوّق على السلوفيني زان كرانييتس الذي نال الفضية على حين جاء بطل العالم في المسابقة الفرنسي ماتيو فيفر في المركز الثالث.

تزلج سريع على مضمار قصير تتابع سيدات

حققت هولندا ذهبيتها السادسة مرتقية للمركز الرابع في الترتيب العام بفضل سلمى بوتسما وسوزان شولتنغ وشاندرا فلزيبور، وذهبت الفضية لكوريا الجنوبية والبرونزية للصين التي وصل عدد ميدالياتها الإجمالية إلى تسع ميداليات.

سباق المطاردة رجال 12 كم ونصف

حققت فرنسا ذهبيتها الثانية في البطولة بفضل كونتين فيون مايي وذهبت الفضية للنرويج عبر تاري بو والبرونزية للجنة الأولمبية الروسية عن طريق إدوارد لاتيبوف.

تزلج سريع على مضمار 500 م رجال

انضمت المجر لقافلة المتوجين بالذهب بفضل بطلها شاوانغ ليو في مسابقة تزلج سريع على مضمار قصير، وحققت اللجنة الأولمبية الروسية الفضية عبر كونستانتين إيفيليف والبرونزية للكندي ستيفن دوبوا.

تزلج سريع على مضمار 500 م سيدات

حققت الولايات المتحدة ذهبيتها الخامسة مرتقية للمركز الثالث في الترتيب العام وجاءت ميداليتها في مسابقة إيرين جاكسون وذهبت الفضية لليابان والبرونزية للجنة الأولمبية الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن