الصفحة الأخيرة

التعّلم عن طريق اللعب ضمن فعالية «أفكارك عم تضحك» في مشروع مسار

أقام مشروع مسار فعالية خاصة بمناسبة عيد الطفل العالمي تحت عنوان «أفكارك عم تضحك»، تمّ فيها تطبيق نشاطات هادفة تفاعلية متنوعة للأطفال، تؤّكد أهمية التعلّم عن طريق اللعب والتفاعل.
وضمّت النشاطات محطّات متنوعة مثل نشاط كرسي ساخن الذي يعتمد على التعبير عن الرأي ويهدف إلى الإصغاء واحترام آراء الآخرين، ونشاط تبنّي نبتة الذي يقوم على تحفيز الأطفال على الزراعة وتنمية حس المسؤولية لديهم من خلال زراعتهم لنبتة خاصة بهم، إضافة إلى الأشغال اليدوية والصلصال التي تساعد على تعزيز مهارة الإبداع لديهم، والتمثيل ومسابقات متنوعة، كما وجّه الأطفال رسالة سلام إلى أطفال العالم من خلال نشاط رسالة سلام، إلى جانب النشاطات السابقة تم تطبيق النشاطات الخاصة بمشروع مسار من المعارض الداخلية للمغامرة الاستكشافية الثانية، والمعارض الخارجية التفاعلية المتضمنة رحلة بين الحضارات والألعاب الحركية وخريطة كنز الماء وخريطة سورية.
كما ضمّت الفعالية نشاطات من جمعيات ومؤسسات مختلفة هي كشاف سورية، الجمعية الفلكية السورية، مجلة أسامة ودمشق للدراجات الهوائية.
ومشروع مسار هو إحدى مؤسسات الأمانة السورية للتنمية، الموّجهة للأطفال تهدف من خلال نشاطاتها وفعالياتها إلى توفير بيئة ترفيهية وتربوية للأطفال، تساعدهم على اكتساب المعلومات بطريقة تفاعلية بالإضافة إلى مساهمتها في تطوير مهارات الأطفال الذهنية والحركية.
وتحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي في 20 تشرين الثاني من كل عام بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوماً للتآخي والتفاهم العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاهية الأطفال في العالم، وحث الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة والتبصير بما يعانيه الأطفال في بعض دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن