اقتصاد

بمشاركة 45 شركة غذائية سورية … انطلاق فعاليات معرض غولفوود 2020 بدبي

| الوطن

انطلقت أمس فعاليات معرض الخليج الدولي للصناعات الغذائية غولفوود 2022 في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة كبرى شركات الأغذية في العالم بينها 45 شركة سورية.

وشهد افتتاح الجناح السوري في المعرض حضوراً بارزاً لممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث قام القنصل العام في دبي كنان زهر الدين يرافقه المدير العام لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر الفياض ورئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي بزيارة للجناح والاطلاع على الشركات المشاركة والمنتجات التي تعرضها ضمن المعرض.

وأشار رئيس القطاع الغذائي في غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي إلى التميز الكبير للجناح السوري من خلال ديكور خاص تم العمل عليه يعلوه العلم السوري، مبيناً زيادة الشركات السورية المشاركة في الجناح لهذا العام، والتي تقدم مختلف أصناف المواد الغذائية.

وبين أنه يشارك في الجناح السوري 25 شركة تتوضع على مساحة 318 متراً مربعاً متخصصة في مجال إنتاج وتسويق زيت الزيتون والتوابل والكونسورة والمشروبات الساخنة والباردة والمخبوزات والحلويات والشوكولا وغيرها من المنتجات الغذائية السورية المعدة للتصدير.

ولفت إلى أن هناك نحو 20 شركة صناعية غذائية سورية أخرى مشاركة خارج الجناح السوري ما يرفع عدد الشركات المشاركة السورية إلى 45 شركة الأمر الذي يؤكد أهمية المعرض للترويج للمنتجات الغذائية السورية إلى الأسواق العالمية لكون هذه المنتجات تتمتع بقدرة تنافسية عالية بالجودة والنكهة المميزة والأسعار المنافسة.

ويعد معرض غولفوود دبي الأكبر والأهم من ضمن المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والمشروبات وتشارك فيه 120 دولة، وأكثر من 4000 شركة متخصصة في صناعة المواد الغذائية وتسويقها.

شارك في افتتاح الجناح رئيس مجلس الأعمال السوري الإماراتي غزوان المصري ورئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة دمشق محي الدين عرب الحلبي ورئيس لجنة المعارض في غرفة تجارة ريف دمشق لؤي الصاري ورئيس الجمعية السورية للشحن والإمداد رياض الصيرفي وعدد من رجال الأعمال والصناعيين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن