سورية

خبير عراقي: النظام التركي يسعى لإدخال إرهابييه للبلاد كما فعل في سورية

| وكالات

حذر خبير أمني عراقي، أمس، من قيام النظام التركي بإدخال عناصر إرهابية مدعومة منه إلى شمال البلاد كما يفعل في سورية، بحجة محاربة «حزب العمال الكردستاني – «با كا كا».
وقال الخبير الأمني، علي الوائلي: إن «الجانب التركي وفي حال احتلاله لمساحات كبيرة من المناطق الشمالية العراقية، فإنه سيقوم بإدخال عناصر إرهابية كما يفعل في سورية بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني»، وذلك حسبما ذكرت وكالة «المعلومة».
وأوضح أن المجاميع الإرهابية المدعومة من تركيا تسيطر على مدن في سورية وتفرض سلطتها، على حين لا يمكن أن يطبق هذا السيناريو في العراق إلا إذا تمكنت أنقرة من فرض سلطتها على سنجار أو مدن أخرى شمال البلاد.
وتسيطر قوات الاحتلال التركي على عدة مناطق في شمال شرق وغرب سورية، كما تقوم بحماية ودعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم «جبهة النصرة» في محافظة إدلب والأرياف المحيطة بها.
وبين الوائلي، أن الاستقرار الأمني وقوة «الحشد الشعبي» والجيش العرقي تمثل عامل ردع لتركيا أمام مخططات الاجتياح، إلا أنها تواصل المحاولة بهدف السيطرة على عدد من المناطق الشمالية لضمها إلى جانب المدن التي تسيطر عليها في سورية وتضع إرهابييها داخلها بحجة محاربة الإرهاب، وكذلك عناصر «حزب العمال الكردستاني».
وأعلنت وزارة الداخلية في النظام التركي، أمس، بدء عملية سمتها «أرن الشتاء-24» في ولاية سيعرت جنوب شرق تركيا، ضد «حزب العمال الكردستاني»

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن