رياضة

في الدور الثاني من بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم … مورك يفاجئ الحرية والساحل والجزيرة أحباب

| الوطن

أقيمت أمس الجولة الأولى من الدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لحساب المجموعة الشمالية فالتقى بدمشق على ملعب الجلاء الجزيرة مع الساحل وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وفي اللقاء الثاني حقق مورك مفاجأة ثقيلة بالفوز على ضيفه الحرية بهدف نظيف على ملعب حماة الصناعي، وتقام الثلاثاء القادم مباريات الجولة الثانية فيلتقي في طرطوس الساحل مع مورك ويتقابل في حماة على ملعب السابع من نيسان الحرية مع الجزيرة.

وتقام اليوم مباريات الجولة الثالثة (ختام الذهاب) لحساب المجموعة الجنوبية فيلتقي المجد مع الكسوة ويلعب العربي مع جرمانا في السويداء، والمباراتان مهمتان في سبيل الصدارة التي يحتلها جرمانا بأربع نقاط يليه المجد والعربي بثلاث نقاط وأخيراً الكسوة بنقطة وحيدة، وفي النتائج السابقة فاز جرمانا على المجد 2/1 وتعادل مع الكسوة 2/2 وفاز العربي على الكسوة بهدف نظيف، كما فاز المجد على العربي 2/1.

وفي نظام البطولة يلعب متصدر المجموعة الجنوبية مع وصيف المجموعة الشمالية مباراتي ذهاب وإياب والفائز من اللقاءين يتأهل إلى الدرجة الممتازة، كما يلعب متصدر المجموعة الشمالية مع وصيف المجموعة الجنوبية مباراتي ذهاب وإياب والفائز من اللقاءين يتأهل إلى الدرجة الممتازة، وتستمر المباريات حتى منتصف الشهر الثالث من العام الجاري.

تعادل إيجابي
| محمد الياسين

انتهت قمة المجموعة الأولى بين الجزيرة والساحل بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق الأرض الافتراضية لنادي الجزيرة.

النيات الهجومية للجزيرة كانت واضحة منذ الدقائق الأولى ومحاولات إرسال كرات طويلة لداخل منطقة جزاء الساحل تكررت كثيراً، بينما أعتمد الساحل على الكرات الثابتة والأخطاء القريبة من منطقة جزاء الجزيرة ونجحوا باستغلالها بعد متابعة كرة حرة ارتدت من دفاع الجزيرة فسدد علي حسن وردتها العارضة ومن ثم يسدد مروان الصلال معلناً عن الهدف الأول للساحل، الرد لم يتأخر كثيراً وبعدها بدقائق ومن كرة حرة غير مباشرة نفذها شعيب العلي لداخل منطقة الجزاء ووضعها مالك المحمد برأسه معلناً التعادل ولينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

بالشوط الثاني استمرت محاولات الجزيرة بتدوير الكرة والبحث عن الثغرات بدفاعات الساحل لكن المحاولات لم تنجح وأكثرها كانت بأقدام شعيب العلي.

وأما الساحل فقد أعتمد على الكرات الثابتة وهدد حسن خضور مرمى أحمد العلي مرتين بالرأس لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

بقوة وندية مورك تجاوز الحرية
| حماة- عمار شربعي

ضمن منافسات مرحلة ذهاب الدور الثاني لأندية الدرجة الأولى ولحساب المجموعة الشمالية تغلب مورك في ميدان الملعب الصناعي بحماة على ضيفه الحرية بهدف وحيد.

وفي تفاصيل المجريات تبادل الطرفان السيطرة والاستحواذ على الكرة وسنحت للفريقين عدة فرص في دقائق الشوط الأول عبر العكعك والدقاق والكليب لمورك والمشهداني والطبشو والغاوي للحرية وتعملق الحارسان ضياء أصحاب الأرض وإدلبي الضيوف في الحفاظ على شباكهما.

في الثاني تفاعل لاعبو مورك مع أصوات جماهيرهم وفرضوا أفضليتهم النسبية لفترة محدودة. واستطاع أحمد عكعك وضع مورك في المقدمة عندما سدد كرة قوية من خارج الصندوق استقرت عند الدقيقة 57 في شباك الإدلبي الذي ذاد عن مرماه بعدها في كرات العلوان والعلوش قبل أن ينتفض لاعبو الحرية محاولين إدراك التعادل بعدة كرات للطبشو والأصيل والنشار ليعلن بعدها الدولي محمد قناة إنهاء الحوار الهجومي بفوز مهم لمورك نحو مشروع الصعود للدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن