اقتصاد

برعاية سيريتل.. انطلاق الحفل السنوي لجمعية إدارة الموارد البشرية … مدير الجمعية لـ«الوطن»: ساهمنا بتوظيف 130 شخصاً في شركات كبرى بمختلف القطاعات

| رامز محفوظ

أقيم برعاية سيرتيل يوم أمس الحفل السنوي لانطلاق جمعية إدارة الموارد البشرية IHRM، في فندق شيراتون دمشق بحضور جهات رسمية.

وأكدت شركة سيريتل في بيان صحفي حصلت «الوطن» على نسخة منه أنه خلال 15 عاماً حققت خلالها الجمعية نجاحاً مميزاً في تمكين عمل الموارد البشرية في سورية، حيث انضم إليها العديد من الخبراء والمهتمين لنشر الأسس الصحيحة في هذا المجال، من خلال فتح مركز تدريب وتطوير الكفاءات غايته الأساسية إفادة أكبر عدد من المتدربين.

وأضافت الشركة: نحن في سيريتل بصفتنا الشريك الإستراتيجي للجمعية نعتز بهذا التعاون، حيث إن تحقيق الأهداف المشتركة من تنمية الطاقات البشرية وتبادل الخبرات وصولاً لتطوير سوق العمل السورية ورفدها بخبرات حقيقية على أسس علمية وإدارية حديثة هو ما نسعى إليه معاً.

وفي بداية الحفل أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية منير عباس أن الجمعية مازالت مستمرة في رفع شعارها «إعادة إعمار العنصر البشري»، وهي تطفئ الشمعة الخامسة عشرة لتأسيسها وكلها إيمان بأن عملية إعادة الإعمار تبدأ بإعمار العنصر البشري، وأن الاستثمار الصحيح في رأس المال البشري.

وعن أهم إنجازات الجمعية خلال الأعوام الثلاثة الماضية قال عباس: تفتخر الجمعية اليوم لاستمرارها بتقديم خدماتها المجانية والتطوعية إلى كل المستفيدين وتحقيق رسالتها طوال فترة الأزمة التي يمر بها بلدنا الغالي سورية وبشكل متميز، مؤكداً أن عدد ورشات العمل والتدريبات المقدمة زاد خلال الأعوام الثلاثة الماضية على 210، وبلغ عدد المستفيدين ما يزيد على 6300 متدرب وباحث عن عمل، كان منها 120 تدريباً واقعياً و90 تدريباً على منصة الجمعية للتدريب والتوظيف الافتراضية JobGate.sy والتي أتت لتواكب متطلبات المرحلة الجديدة وأزمة كوفيد 19 وتستمر بتوفير التدريبات المناسبة وفرص العمل، كما وصل عدد الفرص الوظيفية المعلنة ما يقرب من 1100 فرصة عمل في مختلف المنظمات المحلية والدولية والقطاعات والصناعات وساهمت الجمعية في توظيف 630 موظفاً داخل الشركات.

وفي تصريح لـ«الوطن» قال عباس: إننا نحتفل اليوم بالعيد الخامس عشر لتأسيس الجمعية تم خلالها تحقيق إنجازات، ونحن اليوم برعاية شركة سيريتل توجنا الحفل بإطفاء الشمعة الخامسة عشرة من عيد ميلاد الجمعية، موضحاً أننا سنقدم أهم إنجازاتنا خلال الحفل وهي مساهمتنا بتدريب 6300 متدرب خلال الثلاث سنوات الماضية وتوظيف 130 شخصاً في شركات كبرى بمختلف القطاعات وتسليم أكثر من 210 ورشات عمل تدريبية وتطوعية.

وقال: المرحلة القادمة التي سنسير باتجاهها هي ريادة الأعمال وتشجيع العمل المستقل بشكل أكبر كما سنظل مستمرين بالعمل على بناء مهارات داخلية لسوق العمل وسنبقى الجسر الذي يصل بين الباحث عن العمل مع سوق العمل وحزنا الثقة بهذا الخصوص وذلك من خلال عملنا الدؤوب والمخلص لمجتمعنا وشبابنا السوري.

بدوره قال مدير المديرين التنفيذيين في شركة سيريتل الراعي الرسمي والشريك الإستراتيجي للجمعية لعام 2021 مزيد الأتاسي: إننا في شركة سيريتل نعتز بتعاوننا مع جمعية إدارة الموارد البشرية، حيث إن تحقيق الأهداف المشتركة من تنمية الطاقات البشرية وتبادل الخبرات وصولاً لتطوير سوق العمل السورية ورفدها بخبرات حقيقية على أسس علمية وإدارية حديثة هو ما نسعى إليه تماماً، وتأتي شراكتنا الإستراتيجية مع الجمعية لتحقيق ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن