الأولى

نقيب المحامين: 70 بالمئة من المحامين الذين مارسوا المهنة أكثر من 10 سنوات سيستبعدون من الدعم … «الاتصالات»: درسنا 204 آلاف اعتراض قبلنا منها 68 ألفاً فقط

| محمد منار حميجو - رامز محفوظ

في وقت كشف فيه معاون وزير الاتصالات والتقانة فاديا سليمان أن عدد المعترضين على المنصة الإلكترونية المخصصة للاعتراضات على الاستبعاد من الدعم بلغ لغاية يوم الأحد الماضي 358194 معترضاً، وأعلن نقيب المحامين الفراس فارس أنه من المتوقع أن يتم استبعاد أكثر من 70 بالمئة من المحامين الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من 10 سنوات من الدعم في حين 30 بالمئة منهم سيبقون تحت مظلة الدعم.

وفي تصريح لـ«الوطن» بينت سليمان أنه تمت معالجة 204313 اعتراضاً، منها 68077 اعتراضاً مقبولاً، وما تبقى كانت اعتراضات مرفوضة، مشيرة إلى أن الاعتراضات كانت موزعة على مختلف الجهات العامة، إضافة لاعتراضات الموظفين الحكوميين أو المتقاعدين من جهات القطاع العام.

وأكدت سليمان بأن المنصة المخصصة للاعتراضات تستقبل جميع الاعتراضات المتعلقة بكل الجهات، وتقوم بتوزيعها على الجهات المستهدفة بمشروع إعادة هيكلة الدعم بشكل إلكتروني، وبدورها تقوم هذه الجهات بتدقيق البيانات وإعادتها بعد التدقيق.

من جهته أشار فارس إلى أن جميع المحامين الذين لم تتجاوز ممارستهم للمهنة العشر سنوات سيكونون تحت مظلة الدعم، مؤكداً أنه سيتم استثناء فروع الرقة وإدلب ودير الزور حسب الوعود الحكومية من قرار الاستبعاد من الدعم أي إن المحامين المنتسبين إلى هذه الفروع سيبقون ضمن الدعم الحكومي.

وبين أن النقابة أجرت ربطاً مباشراً مع وزارة الداخلية ووافت الحكومة بأسماء المحامين الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من عشر سنوات، كاشفاً أنها أنشأت منصة إلكترونية لإجراء استبيان للنقابة حتى يكون لديها البيانات الخاصة بها، موضحاً أن آلية عملها تكمن بأن المحامي يدخل عليها ويملأ استمارة خاصة به ويبين فيها أنه يستحق الدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن