رياضة

النرويج تواصل صدارتها للأولمبياد الشتوي الصين 2022 … ألمانيا تحافظ على الوصافة وذهبية سابعة للصين

| محمود قرقورا

تقترب دورة الألعاب الشتوية التي انطلقت في الصين يوم الرابع من شباط الجاري وتستمر حتى يوم الأحد المقبل من نهايتها، فأمس تم توزيع ثماني ميداليات وتوازعها ثماني دول، من بينها الثلاث الأوائل النرويج وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.، والجديد ارتقاء البلد المنظم الصين للمركز الرابع بفضل بطلها كي غوانغبو في مسابقة التزلج الهوائي الحر.

إحدى وعشرون دولة حققت الذهب حتى يوم أمس ودخلت أوكرانيا على خط المتوجين بميدالية على الأقل بفضل بطلها ألكسندر أبرامينكو في مسابقة التزلج الهوائي الحر ليصل مجموع الدول التي نالت ميدالية على الأقل إلى ثمانٍ وعشرين دولة.

وللعلم فإن مجموع المسابقات التي أنجزت حتى يوم أمس ست وثمانون مسابقة، ومع تفاصيل ميداليات أمس نمضي..

التزلج الهوائي الحر رجال

توّج الصيني كي غوانغبو، وجاء بعده الأوكراني ألكسندر أبرامينكو وهي الميدالية الأولى لأوكرانيا، وجاء ثالثاً إليا بوروف الذي يلعب تحت مسمى اللجنة الأولمبية الروسية التي حققت الميدالية البرونزية الثانية عشرة كأعلى رقم في البطولة.

البياثلون 4× 6 كم سيدات

توّجت السويد بذهبيتها السادسة في الكرنفال الأولمبي الشتوي وذلك في منافسات البياثلون 6 × 4 كم تتابع للسيدات، وذهبت الفضية لفريق اللجنة الأولمبية الروسية على حين آلت البرونزية لألمانيا.

التزلج الألبي المتعرج رجال

حققت فرنسا ذهبيتها الرابعة في الأولمبياد بفضل بطلها كليمون نويل وذلك في منافسات التزلج الألبي المتعرج للرجال، وأحرز النمساوي يوهانس سترولز الميدالية الفضية في حين ذهبت البرونزية للنرويجي سيباستيان فوس، وهي الميدالية البرونزية الثامنة للنرويج لتتصدر الذهبيات والمجموع العام.

التزلج المنحني الحر رجال

أحرز الأميركي أليكساندر هول الذهبية الثامنة لبلاده في الأولمبياد وذلك في منافسات التزلج المنحني الحر، ونال مواطنه نيكولاس غوبر الميدالية الفضية في حين ذهبت البرونزية للسويدي يسبر تيادر.

التزلج الريفي الكلاسيكي للسيدات

أحرزت ألمانيا ذهبية التزلج الريفي الكلاسيكي للسيدات، ونالت السويد الميدالية الفضية في حين آلت البرونزية لفريق اللجنة الأولمبية الروسية.

التزلج الريفي الكلاسيكي رجال

حافظت النرويج على صدارة التصنيف فأضافت ذهبية جديدة في مسابقة التزلج الريفي الكلاسيكي لفرق الرجال، في حين أحرزت فنلندا الميدالية الفضية في حين آلت البرونزية للجنة الأولمبية الروسية.

تزلج سريع على مضمار قصير 1500م سيدات

توجت كوريا الجنوبية بفضل بطلتها تشوي مين جيونغ مسجلة دقيقتين و17.789 ثانية، وحازت إيطاليا الفضية عبر أريانا فونتانا بزمن قدره مسجلة 2:17.862. وحققت هولندا البرونزية بفضل سوزان شولتينج مسجلة 2:17.865.

تزلج سريع على مضمار قصير 5000م تتابع رجال

حققت كندا الميدالية الذهبية الثالثة بفضل الرباعي باسكال ديون، ستيفن دوبوا، تشارلز هاملين، جوردان بيير غيليس، وحققت كوريا الجنوبية الفضة عبر كواك يون غي، هوانغ داي هيون، لي جون، بارك جانغ هيوك، ونالت إيطاليا البرونزية عن طريق توماسو دوتي، أندريا كاسينلي، بيترو سيغيل، يوري كونفورتولا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن