شؤون محلية

مدرسات الدفعة الرابعة من مسابقة العقود: نجحنا لمصلحة طرطوس وعينا في دمشق وحمص وحلب!!

| طرطوس- هيثم يحيى محمد

تلقت «الوطن» شكوى جديدة من مجموعة من المدرسات يشرحن فيها وضعهن الصعب ويتوجهن بمناشدة لوزير التربية من أجل تلبية طلبهن أسوة بزميلاتهن اللواتي تم تحديد مركز عمل لهن في محافظاتهن.

تقول المدرسات في الشكوى: نحن مدرسات مسابقة العقود- متزوجات وغير متزوجات- فئة أولى- فيزياء- دفعة (رابعة) اللواتي تقدمنا للمسابقة لمصلحة محافظة طرطوس ونجحنا في محافظة طرطوس لكن ظلمنا بتعييننا في حمص وحلب ودمشق التي لم نقدم لمصلحتها أبداً وتم فرزنا لمجمعات الأرياف البعيدة كل البعد عن المدينة وعن المحافظة وعدم توافر وسائل نقل إليها وهذا مخالف لشروط العقد لأن العقد ينص على إبقائنا في المحافظة التي تقدمنا إليها وبذات المجمع لكن تم تشتيتنا في محافظات أخرى.

وأضفن: وحالياً تم تحديد مركز عمل الزميلات لمصلحة محافظة طرطوس بما في ذلك فائض تلكلخ وهذا أمر ممتاز لكن أليس من العدالة والأحق أن من قدم المسابقة لمصلحة محافظته أن يبقى بها أو أن تكون له الأولوية في تحديد مركز عمله إذا عيّن خارجها؟ ثم مادمنا تقدمنا للمسابقة لمصلحة محافظة طرطوس ومادام تم تعييننا في محافظات أخرى من دون أن يتم سؤال أي منا ومادام أن هذا الأمر سيفاقم معاناتنا المادية وغير المادية في ظل هذه الظروف القاسية نرجو النظر في أمرنا وإنصافنا بالعودة إلى محافظتنا بتحديد مركز عملنا وتقريبنا إلى مناطق سكننا.

وختمن بالقول: سبق أن توجهنا بكتاب إلى الوزير رجوناه فيه تحقيق العدالة والمساواة والإنصاف والنظر في وضعنا لما نعيشه من ظروف نفسية ومادية قاسية ولما نعانيه في الذهاب والإياب لكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بخصوصنا علماً أن معاناتنا تزداد حدة يوماً بعد يوم.

وضعنا هذه الشكوى أمام مديرية تربية طرطوس فأوضح لنا مديرها علي شحود أن هذا الموضوع وزاري، ثم وضعناه أمام وزير التربية عبر المكتب الصحفي في الوزارة منذ الأول من الشهر الجاري وانتظرنا توضيحاً أو رداً لكن للأسف لم نوافَ بأي رد رغم تواصلنا أكثر من مرة مع المكتب الصحفي، لذلك نضع هذه القضية برسم وزارة التربية آملين العدل والإنصاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن