عربي ودولي

«حركة الشباب» تهاجم مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية في مقديشو

| وكالات

أعلن وزير الأمن الداخلي الصومالي عبد اللـه نور أن العاصمة مقديشو شهدت إطلاق نار وانفجارات في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، مع مهاجمة متشددين من حركة الشباب مراكز للشرطة ونقاط تفتيش أمنية.

ونقلت «الميادين» تغريدة لنور في حسابه في «تويتر» جاء فيها إن الإرهابيين هاجموا ضواحي مقديشو، واستهدفوا مراكز الشرطة ونقاط التفتيش.

وأضاف الوزير الصومالي إن «العدو هزم أفراد أمننا»، لافتاً إلى أن الشرطة ستقدّم مزيداً من التفاصيل عن الهجمات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن «حركة الشباب» شنّت هجوماً بعد الساعة الواحدة فجر أمس، استخدمت فيه سيارة مفخخة على مركز الشرطة في حي كحدا في مقديشو، تلته اشتباكات بين المسلحين والقوات الأمنية التي تمكّنت من صدّ الهجوم بعد وصول تعزيزات.

ووقع هجوم آخر بعد قرابة نصف ساعة من الهجوم الأول، شنّه المسلحون أيضاً على منطقة دار السلام، واستهدف نائب مدير حي هلوا في مقديشو، حيث سُمع دوي الانفجارات التي وقعت في أرجاء العاصمة.

وهاجم المسلحون أيضاً مراكز في المناطق بين علمدا وعليشابيها في ضواحي العاصمة مقديشو، وسمع إطلاق النيران والقصف المدفعي، لكن لم يكشف حتى الآن النقاب عن الخسائر الناجمة عن الهجمات.

يأتي هذا الهجوم بعد فترة من تفجيرٍ استهدف موكب الناطق باسم الحكومة الصومالية، محمد إبراهيم معلمو، الذي أصيب، وتم نقله إلى تركيا للعلاج.

ويشهد الصومال منذ سنوات صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة»، التي تسعى إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي وحكمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن