رياضة

قاسيون يتجاوز الساحل وينفرد بالصدارة وخسارة قاسية لبردى في سلة السيدات

| مهند الحسني

يبدو أن الإثارة التي كنا نتمناها أن تكون حاضرة في دوري سلة السيدات لم نشهد منها سوى القليل مع نهاية مباريات الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب، فجاءت المباريات رتيبة ومملة مع غياب شبه كامل للنكهة التنافسية الجميلة باستثناء لقاء الساحل وضيفه قاسيون الذي شهد إثارة وندية، لكن اللمحات الفنية مازالت بعيدة، وبدت الفوارق الرقمية علامة بارزة لمباريات هذه المرحلة.

ويبدو أن الصراع بين فرق المؤخرة قد انحسم بنسبة كبيرة، بعد أن رفع فريق العروبة راية الاستسلام ومني بخسارات ما أنزل الله بها من سلطان وكانت كافية في وضعه بالمركز الأخير معلناً هبوطه لمصاف الدرجة الثانية، وكذلك الحال بالنسبة لفريق محردة الذي بدأت آماله تتضاءل لأنه لم يحقق سوى فوز واحد ومني بعشر خسارات وضعته في المركز قبل الأخير، ليبدأ صراع جديد بين فرق الوسط، وبدا واضحاً أن فريق الاتحاد بدأ تتظهر لمسات مدربته ريم صباغ على أدائه فردياً وجماعياً، فالفريق يلعب كرة سلة عصرية ومتطورة ولاعباته صغيرات السن وينتظرهن مستقبل مشرق في المواسم القادمة.

على صعيد آخر شهدت سلة سيدات الجلاء تراجعاً مخيفاً هذا الموسم ومني الفريق بخسارات قاسية وغير متوقعة أمام فرق لا تجاربه عراقة وتحضيراً، على حين نجد أن التراجع الكبير الذي تشهده سلة نادي بردى هذا الموسم رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق ودعمت صفوفه بأفضل اللاعبات المتميزات لكن ما زالت نتائجه متواضعة ومستواه متفاوتاً.

ليبقى الصراع على أشده بين فرق المقدمة بعدما دخلت سيدات تشرين بقوة على خط المنافسة، وفرضن أنفسهن أهم منافسات على اللقب، وكذلك الحال بالنسبة لسيدات الوحدة اللواتي يلعبن بطريقة جيدة ولديهن عناصر مميزة من اللاعبات الواعدات، ومدربة طموحة ومتألقة، أما المتصدرات سيدات نادي قاسيون اللواتي فإنهن يقدمن في كل مباراة أداء أفضل ولدى لاعباته ثقافة جديدة من الفوز يطمحن خلاله لاعتلاء منصات التتويج لأول مرة في تاريخهن، وكذلك الحال بالنسبة لسيدات الثورة بطلات الدوري والكأس الموسم الماضي اللواتي استعدن توازنهن بعد التغيير الفني الذي طرأ على الفريق بتغيير مدربه عبد الله كمونة وبدأت لمسات مدربه اللبناني علي مكي تظهر على أدائهن.

لكن بالمجمل النكهة التنافسية الجميلة لن تكون حاضرة ألا في لقاءات الفرق الكبيرة فيما بينها.

فوز سهل

لم تجد سيدات الوحدة صعوبة في تجاوز محطة ضيفاتهن سيدات العروبة بعد مباراة كانت أشبه بحصة تدريبية لصاحبات الأرض اللواتي قدمن أداء جيداً وفرضن سيطرتهن على معظم مراحل اللقاء على حين أن سيدات العروبة حاولن مجاراة الوحدة لكن محاولاتهن باءت بالفشل أمام قوة لاعبات الوحدة اللواتي وانهين اللقاء بواقع 68-47.

منافس قادم

أثبت فريق سيدات نادي الاتحاد علو كعبه وأنه فريق كبير قادم للمنافسة بقوة في المواسم القادمة بعد الأداء الذي ظهرت عليه أمام مستضيفاتهن سيدات نادي بردى وتغلبن عليهن أداء ونتيجة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الجمعة الفائت في صالة الفيحاء بدمشق وكانت الأفضلية واضحة للضيفات اللواتي قدمن أداء جيداً ونجحن في رد الدين لبردى الذي فاز في لقاء الذهاب، الاتحاديات تفوقن وخرجن فائزات بنتيجة 55-34.

قمة وإثارة التمسك بالصدارة

تمكن قاسيون المتصدر من التمسك بصدارته بعدما نجح في اغتنام نقاط الفوز من مستضيفه الساحل بعد مباراة قوية من الفريقين شهدت حضوراً مقبولاً وقدما أداء جيداً وبدا واضحاً تأثر الساحل لغياب مدربه بشار فاضل الذي قدم استقالته بعد خسارة فريقه مع الوحدة المرحلة قبل الماضية، قاسيون اغتنم حالة عدم الاستقرار التي يشهدها الساحل وتمكن من الفوز53-50.

عودة للمنافسة

عادت سيدات تشرين بنقاط الفوز من حلب بعدما تجاوزن مستضيفاتهن سيدات الجلاء بنتيجة 63-47. بعد مباراة لم تجد التشرينيات أي صعوبة في تجاوزها ولعبن بأريحية وثقة زائدتين، وأكدن أن خسارتهن السابقة أمام الثورة لم تكن سوى كبوة جواد لن تتكرر، على حين سيدات الجلاء لم ينجحن في تقديم مستوى جيد بعد أن خسر الفريق أفضل لاعباته هذا الموسم وبات من الفرق المتفاوت مستواها من مباراة لأخرى بعد أن كان يحسب له ألف حساب، عموماً سيدات تشرين يرغبن في متابعة مشوار التألق والضغط أكثر على المتصدر قاسيون.

فوز متوقع

استعادت سيدات الثورة بطلات الدوري والكأس الموسم الماضي توازهن وعافيتهن هذا الموسم وحققن فوزاً غالياً على سيدات تشرين في الجولة الماضية أكدن خلاله قدرتهن على المنافسة بقوة على اللقب، هذا التوازن أتى بعدما اكتملت صفوف الفريق وعادت لاعباته المصابات في هذه الجولة أمام محردة بأداء عال، وبدت المباراة أشبه بحصة تدريبية نفذ خلالها مدرب الفريق أفكاره التكتيكية قبل المواجهات القوية من عمر الدوري، على حين نرى محردة الذي مني بخسارته التاسعة باتت آماله بالبقاء بالأضواء تتلاشى إذ إنه لم يتمكن من مجاراة الثورة الذي فاز بفارق كبير من النقاط وصل إلى 27 نقطة وبواقع 64-37.

نجمات الأسبوع الثاني من مرحلة الإياب

سدره سليمان

دقائق اللعب: ٢٧:٢٩ دقيقة.

النقاط: ١٩, ريباوند: ١٢، اسيست: ٢، تورن أوفر: ٣، ستيل: ١، البلوك: ١، الفاعلية: ٢٣، الأخطاء المرتكبة: ١، الأخطاء المكتسبة: ٣.

نسب التسجيل, النقطتان: ٦/٨ (٧٥ بالمئة), الثلاثيات: ١/٨ (١٢.٥ بالمئة), الرميات الحرة: ٤/٤ (١٠٠ بالمئة).

سمرا كامل

دقائق اللعب: ٣٩:٢١ دقيقة.

النقاط: ٢٠, ريباوند: ١٣، اسيست: ٥، تورن أوفر: ٤، ستيل: ١، الفاعلية: ٢٢، الأخطاء المرتكبة: ٢، الأخطاء المكتسبة: ٤.

نسب التسجيل, النقطتان: ٥/٩ (٥٥.٦ بالمئة), الثلاثيات: ٣/١١ (٢٧.٣ بالمئة), الرميات الحرة: ١/٢ (٥٠.) بالمئة.

بيرفين جو

دقائق اللعب: ٢٨:٣٨ دقيقة.

النقاط: ٢٠، ريباوند: ٩، اسيست: ٢، تورن أوفر: ٢، ستيل: ٣، بلوك: ١، الفاعلية: ٢٨، الأخطاء المرتكبة: ١، الأخطاء المكتسبة: ٣.

نسب التسجيل, النقطتان: ٩/١١ (٨١.٨ بالمئة), الرميات الحرة: ٢/٣ (٦٦٧ بالمئة).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن