عربي ودولي

حزب الله: مسيّرة حسان ليست إلا واحدة من وسائل ردع العدو

| وكالات

أكّد حزب اللـه أن مسيّرة حسّان «ليست إلا واحدة من الأساليب والوسائل التي تبتدعها المقاومة لتوفير معادلة ردع تمنع العدو من أن يتعدى وأن يتطاول على أمن شعبنا ودولتنا ومجتمعنا المتعدد الطوائف».

ونقل موقع قناة «المنار» عن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد قوله أمس الأحد: «نحن لا ندافع عن منطقة بل ندافع عن كل شعبنا الذي له حق أن يعيش آمن في وطنه (…) بقدر ما نحمي ونمنع العدوان ونحفظ شعبنا، نحن معنيون أن نبلسم جراحات أهلنا وخصوصاً أن هذه الأزمة مفتعلة وممنهجة وموجهة منذ بدايتها».

وأكد رعد أن كل الهدف هو حصار المجتمع المقاوم وكسره، وحماية الأمن الإسرائيلي وتمهيد الطريق للتطبيع مع هـذا العـدو الـذي لا يعـرف للإنســان قيمــة.

بدوره قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه هاشم صفي الدين أمس إن «مقاومتنا شعبية وسياسية وجهادية وثقافية واجتماعية وقدّمت نماذج مهمة ورائدة في كلّ المجالات»، موضحاً أنه «يجب أن يعرف كل اللبنانيين ويجب أن يعرف الأميركيون، أنه إذا استمرّت هذه الضغوطات واستمرّ هذا اللؤم وهذا الحقد على اللبنانيين في معيشتهم وفي مالهم لن يكون أمامنا خيار إلا أن نعتمد على أنفسنا وأن نبني بلدنا كما يجب أن تُبنى الأوطان».

وأشار صفي الدين إلى أن من يمنع اللبنانيين من بناء اقتصاد حقيقي هو الولايات المتحدة الأميركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن