رياضة

دوري أبطال أوروبا

| فاروق بوظو

في اللقاء الذي جمع مساء الثلاثاء الماضي كلاً من الناديين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في ذهاب الدور السادس عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث استطاع فريق باريس سان جيرمان تحقيق الفوز في الدقيقة 94 من زمن المباراة بعد ممارسة سيطرته في معظم فترات هذا اللقاء، حيث شهدنا إهداراً لركلة جزاء في الدقيقة 62 من النجم ليونيل ميسي، لكنه لم يفقد تركيزه محاولاً اختراق مرمى خصمه من خلال إتاحة الفرص لزملائه كما حصل بعدها على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها مباشرة، لكن الكرة قد مرت بجوار قائم المرمى.. وقد أكد المدرب (أنشيلوتي) أن الريال قد واجه صعوبة في بناء الهجمات من الخلف، وذلك بسبب الضغط المستمر للاعبي باريس سان جيرمان من خلال تسديدات تجاوزت حدود الإحدى والعشرين تسديدة على مرمى ريال مدريد، كما أتيحت لفريق باريس سان جيرمان 61% من نسبة الاستحواذ على الكرة مقابل 39% لمصلحة ريال مدريد.. كما أتيحت لفريق سان جيرمان سبع ركلات ركنية لمصلحته مقابل ركلة ركنية واحدة فقط للريال.. وقد أكد المدير الفني لريال مدريد بأن فريقه قد حاول تقديم أداء جيد في الدفاع لكننا لم نستطع الهجوم بقوة.

وكل ذلك يؤكد الأفضلية الباريسية في مباراة كان التحكيم فيها مثالياً من الحكم الإيطالي أورساتو.

أما المباراة التي جمعت في لقاء كل من الناديين ليفربول الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي مساء الأربعاء الماضي، فقد استطاع فريق ليفربول الفوز بهدفين اثنين مقابل لا شيء، الهدف الأول قد تم تسجيله في الدقيقة السادسة والسبعين عبر فيرمينيو، حيث استغل الركلة الركنية ليقابلها برأسية متقنة في الشباك، وقد حاول الفريق الإيطالي تحقيق التعادل في الدقيقة التاسعة والسبعين، لكن دفاع نادي ليفربول قد نجح في تشتيت ذلك..

أما في الدقيقة الثالثة والثمانين، فقد استطاع فريق ليفربول تسجيل هدفه الثاني من خلال نجمه محمد صلاح في المباراة التي كان فيها التحكيم جيداً بصافرة البولندي مارسينياك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن