سورية

الهلال لـ«الأحزاب العربية»: أي توجهات يتخذها مؤتمركم ينبغي أن تترافق مع برامج واضحة

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربــي الاشتراكــي، هلال الهلال، خلال لقائه وفــــد الأمانـة العامـة لمؤتـــمر الأحزاب العربيـــة، أمس، أن أي توجهات يتخذها المؤتمر في اجتماعاته القادمة ينبغي أن تترافق مع برامج عمل ومهمات واضحة ومحددة.

وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، يتألف الوفد مـــن رئيس المؤتمر، صفوان قدسي، ونائب رئيس المؤتمر، عمار الموسوي، والأمين العام للمؤتمر، قاسم الصالح، وأمين سر المؤتمر، عبد اللـه منيني، ومعاون مســؤول العلاقـــات الدوليــــة والعربيـــة، عباس قدوح.

وفي مستهل اللقاء، نقل الهلال تحية الرئيس بشار الأسد، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي للوفد وعبرهم إلى الأحزاب العربية الأعضاء في المؤتمر، مؤكداً اهتمام سيادته بهذا التجمع الحزبي العربي المهم ومتابعته لنشاطاتهم في مجمل العمل القومي المقاوم.

ودار الحديث خلال اللقاء الذي حضره عضوا القيادة المركزية لحزب البعث محســن بـــلال ومهدي دخل الله، حول تعزيز النشاط الحزبي في إطار الحركة الشعبية العربية التي تستعيد حيويتها ودورها بعد مرحلة من الترقب ومتابعة الأحداث الكبيرة التي تمر بوطننا العربي بغية دراستها ووضع الأساليب الناجعة لمواجهتها.

وبعد أن عرض الوفد خطط المؤتمر وتوجهاته في المرحلة القادمة، أكد الهلال أن من الأهمية بمكان أن يعمل أي حزب لديه إشكالات داخلية على توحيد صفوفه كي يكون أكثر قدرة على المشاركة في العمل الجماعي للمؤتمر، وأن أي توجهات يتخذها المؤتمر في اجتماعاته القادمة ينبغي أن تترافق مع برامج عمل ومهمات واضحة ومحددة.

وشدد الهلال على أنه من المهم في هذا التجمع الحزبي أن يركز المؤتمر على الأحزاب والقوى الفاعلة والناشطة وليس على الكم فقط.

وفــــد الأمانـة العامـة لمؤتـــمر الأحزاب العربيـــة من جانبه، أعرب عن «تقديره باسم الحركة الشعبية العربية الواسعة للتصدي البطولي والمقاومة غير المسبوقة التي تقوم بها سورية شعباً وجيشاً بقيادة القائد العربي الكبير بشار الأسد، وأن الملحمة السورية أحيت في نفوس أبناء الأمة العربية الأمل بالنصر، وأكدت أن المستقبل هو لهذه الأمة التي كانت دائماً حاضرة وفاعلة في جميع مراحل التاريخ وعصوره».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن