عربي ودولي

الرئيسان الجزائري والمصري في الكويت اليوم للقاء أميرها

| وكالات

ذكرت وكالة أنباء الكويت «كونا» أمس الإثنين أن الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون والمصري عبد الفتاح السيسي سيصلان اليوم إلى الكويت للقاء أميرها.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيسين سيصلان برفقة الوفدين المرافقين لهما، وسيلتقيان أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وكان الرئيس المصري استقبل يوم الأحد الماضي رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.
وفي تشرين الثاني الماضي، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنه «من المفروض أن تكون سورية حاضرة في القمة العربية المقبلة، فعندما ننظم قمة عربية نريد أن تكون جامعة وانطلاقة للم شمل العالم العربي الممزق».
وقال وزير خارجية الكويت، صباح الخالد الحمد الصباح، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في آذار 2019: إن «بدء العملية السياسية في سورية وعودتها إلى أسرتها العربية سيسعدنا كثيراً في دولة الكويت».
واستضافت الكويت في الثلاثين من الشهر الماضي الاجتماع التشاوري العربي على المستوى الوزاري في دورته 156، برئاسة وزير الخارجية الكويتي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس جامعة الدول العربية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.
وتناول الاجتماع، وفقاً لوكالة «كونا» حينها، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، واستعراض مجالات التعاون المتعددة وأطر تنميتها وتطويرها بأبعاد وآفاق واسعة وأكثر شمولية بما يحقق المصالح والمنافع المشتركة حفاظاً على الأمن القومي العربي ودعماً لمسيرة العمل العربي المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن