عربي ودولي

الجعفري: أهمية وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة محاولات النيل من حقوق الفلسطينيين

| الوطن

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، أمس الإثنين أهمية وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة المحاولات الشرسة للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني.

وحسب موقع «الوزارة» على «تلغرام» بحث الجعفري خلال استقباله رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية-الإيرانية محمد البحيصي، والوفد المرافق له من أعضاء الجمعية. العلاقة التاريخية والمصيرية التي تربط بين سورية وفلسطين.

واستعرض الجعفري الفهم التاريخي للقضية الفلسطينية وعدالتها وأبعادها الدولية، بما يشمل الحديث عن نتائج الحرب العالمية الأولى وتشكل عصبة الأمم ومن ثم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، موضحاً أن القضية الفلسطينية حاضرة في كل هذه المحافل الدولية.

وأكد الجعفري أهمية وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة المحاولات الشرسة للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تحظى حالياً بالدعم العالمي رغم الحملات الغربية المعادية لأنها قضية عادلة مهما زادت شدة المؤامرة.

بدوره تحدث البحيصي عن دور جمعية الصداقة الفلسطينية-الإيرانية في رفع الوعي بالأبعاد السياسية للعدوان على فلسطين وعلى سورية بما يوضح رؤية محور المقاومة ويثبت صدقها.

وأشار إلى الندوات واللقاءات العديدة التي عقدتها الجمعية للتخفيف من الضجيج الذي يسببه الإعلام المعادي وهو مؤشر على أزمة وعي لدى الشعوب، واستحضر البحيصي البعد الثقافي والتعليمي والاجتماعي، مشيراً إلى الأنشطة التي تقيمها الجمعية في الإطار التعليمي وتطوير دور المرأة وتقديم المساعدات للأطفال واليتامى.

حضر اللقاء مدير إدارة الوطن العربي عثمان صعب، ومديرة الإعلام وريف الحلبي، ومدير مكتب نائب الوزير يامن يسوف، ونزار كبيبو من مكتب نائب الوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن