عربي ودولي

أكدا مركزية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته … أمير الكويت ورئيس الجزائر: ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك

| وكالات

بحث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية، وأكدا مركزية القضية الفلسطينية وضرورة إعادة بعث الجهود الرامية لدعم الشعب الفلسطيني واسترجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن الصباح استقبل تبون والوفد الرسمي المرافق بدار يمامية في العاصمة الكويت بحضور ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وقالت: «تم تبادل الأحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بين دولة الكويت والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة على كل الصعد وفي مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمعهما من روابط وثيقة».

وأشارت الوكالة إلى أن ولي العهد الكويتي أجرى مباحثات مع الرئيس تبون والوفد المرافق بقصر بيان.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح إن المباحثات تناولت استعراض العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز مسيرة التعاون بينهما في جميع المجالات وتوسيع سبل التعاون بين الدولتين بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهته أكد موقع «الخبر» الإلكتروني الجزائري، أن المباحثات التي أجراها تبون مع أمير الكويت وولي العهد اتسمت بالتوافق التام في الرؤى والتطابق الكامل في المواقف حول مجمل القضايا التي تهم البلدين.

وأوضح الموقع أن الجانبين استعرضا الأوضاع السائدة في العالم العربي وما تمليه من ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الدول العربية.

كما أكد الجانبان مركزية القضية الفلسطينية وضرورة إعادة بعث الجهود الرامية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق واسترجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن