رياضة

وداعاً طلال النجار أقوى رجل في آسيا

| حمص- إبراهيم البردان

نعى الوسط الرياضي الحمصي صباح أمس الرباع الآسيوي طلال النجار عن عمر يناهر 69 عاماً، من منا لا يتذكر البطل طلال النجار أبو سري البطل الآسيوي الذي رفع علم سورية خارجيا وحصل على أكثر من خمسين ميدالية بين ذهبية وفضية وبرونزية خلال مسيرته الرياضية التي بدأت في عام 1969 ليستحق بجدارة لقب أقوى رجل في آسيا بعدما مثل سورية في أكبر المحافل الأسيوية والعالمية، فعلى الرغم من بدايته المتواضعة بعمر الـ16 عاماً مع نادي المضرية في حمص والذي كان مختصا بألعاب القوى والمصارعة وبناء الأجسام التي بدأها النجار لمدة عام لينتقل بعدها إلى رياضة رفع الأثقال حيث أحرز بطولة الجمهورية فيها خلال عام 1973 في الوزن الثقيل.

كما حصل في عام 1974 على ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنتر خلال البطولة العربية في بيروت وفي عام 1976 أحرز لقب بطولة الدورة العربية الخامسة التي أقيمت بدمشق بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية كذلك ليعود في عام 1977 ويحصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية وفي عام 1978 حصل على المركز الأول في البطولة العربية التي أقيمت في ليبيا بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية.

وفي العام ذاته حصل على المركز الثاني في بطولة العالم العسكرية بعدما خطف ثلاث ميداليات فضية.

النجار مثل سورية خلال دورة المتوسط عام 1979 بعدما انتقل إلى الوزن فوق الثقيل ليتمكن من الحصول على المركز الأول وأحرز ثلاث ذهبيات وأحرز ثلاث برونزيات في دورة 1987 وذهبية عام 1983.

كما حطم رقماً قياسياً عربياً وآسيوياً خلال مباراة ودية مع المنتخب البلغاري في رفع الأثقال مسجلاً رقم مئتين ونصف كيلو غرام.

إذا حمص خصوصاً وسورية عموما فقدت بطلاً سورياً آسيوياً من الصعب تكرار إنجازاته في المدى القريب، فوداعاً طلال سري النجار الذي كرم ثلاث مرات من القائد المؤسس حافظ الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن