عربي ودولي

إيران: لا صحة بتحديد أميركا موعداً نهائياً لاتخاذ قرارنا في فيينا

| وكالات

نفت إيران، أمس السبت، قيام أميركا بتحديد موعد نهائي لها كي تتخذ قرارها النهائي في مفاوضات فيينا، مؤكدة أن ممارسات «الناتو» الاستفزازية هي وراء المشاكل الراهنة التي تحدث في أوكرانيا.
وذكرت وكالة «فارس» أن مسؤولاً رفيع المستوى في الخارجية الإيرانية نفى، أمس، ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول قيام أميركا بتحديد موعد نهائي لإيران كي تتخذ قرارها النهائي في مفاوضات فيينا، مؤكداً أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة.
ونشر خبر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يشير إلى أن أميركا حددت «أمس أو اليوم» موعداً لإيران لاتخاذ القرار النهائي في مفاوضات فيينا، حيث تعتبر أميركا عدم تحقيق ذلك بمنزلة إخفاق المفاوضات.
وأعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، أول من أمس، أن إيران تواصل في الوقت الحاضر تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة وهو الذي جر الغربيين على عجلة إلى طاولة المفاوضات، ومع إلغاء الحظر فإن إيران ستواصل تخصيب اليورانيوم بنسب 20 و5 بالمئة، قائلاً: «لدينا من القدرات بحيث ننجز أي قرار يتخذه النظام».
من جهة ثانية ندد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية – البيلاروسية أبو الفضل عموئي بسياسة الغرب والناتو في أوروبا وعدّ هذه السياسات التوسعية والتأجيج بمنزلة السبب وراء النزاع في أوكرانيا.
ونقلت «فارس» عن عموئي، قوله لدى لقائه سفير بيلاروسيا في طهران ديميتري كالتسوف أمس السبت: «لو لم يمارس الناتو استفزازاته لما كانت المشاكل الراهنة تحدث في أوكرانيا»، مشيراً إلى أن بيلاروسيا قادرة على المساهمة في إيجاد حل لمشكلة أوكرانيا عبر السبل الدبلوماسية بالنظر إلى موقعها الإستراتيجي في شرق أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن