سورية

قسد تواصل خطف القاصرين بهدف تجنيدهم

| وكالات

في إطار مواصلتها عمليات التجنيد القسري للقاصرين في صفوفها، اختطفت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية طفلة من مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

واختطفت ما تسمى «الشبيبة الثورية» التابعة لـ«قسد» الطفلة «م. ف» من مدينة عين العرب وهي من مهجري قرية دير بلوط بريف عفرين المحتلة، وتبلغ من العمر 13 عاماً واقتادتها إلى معسكراتهم، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وفي 17 الشهر الجاري، أبلغ ما يسمى «مكتب حماية الطفل»، التابع لما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية التي تسيطر عليها «قسد»، والد طفل محمد أزاد حسن المختطف لدى «الشبيبة الثورية»، بأن الأخيرة رفضت تسليم ابنهم، بعد المطالبة به.

وناشدت والدة الطفل، متزعمي «قسد» الإفراج عن ابنها المختطف، حيث فقدت العائلة الاتصال بالطفل عند الساعة الثامنة والنصف من مساء 26 كانون الثاني الفائت.

وفي نهاية الشهر الماضي اتهمت أسرة من مدينة الحسكة، مسلحين تابعين لميليشيات «قسد» باختطاف طفل لها، وأكدت أن ما تسمى «الشبيبة الثورية» اختطفت طفلها البالغ من العمر 14 عاماً.

كما أكدت مصادر أهلية، في الرابع عشر من الشهر الحالي، أن «الشبيبة الثورية» اختطفت منذ بداية العام الحالي ما يقارب 60 طفلاً من مناطق متفرقة من أرياف محافظات الحسكة والرقة وحلب، وقامت بنقلهم إلى مراكز تدريب، بالقرب من مدينة المالكية بريف الحسكة الغربي، وتلا ذلك نقل مجموعة من الأطفال الذكور من مدن منبج والرقة والحسكة، إلى معسكر يقع إلى الغرب من مدينة الطبقة بريف الحسكة الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن