الأولى

تضررت مزروعاتهم نتيجة «تنين بحري» … بتوجيه من الرئيس الأسد.. تعويض لمزارعي طرطوس بقرابة ملياري ليرة

| طرطوس- الوطن

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد تم خلال الأيام القليلة الماضية تعويض 261 مزارعاً في محافظة طرطوس، تضررت مزروعاتهم نتيجة «تنين بحري» دمّر أجزاء كبيرة من البيوت البلاستيكية «المحمية» التي يملكونها، حيث وصلت قيمة التعويضات المقدمة لقرابة الملياري ليرة.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى رداً على سؤال لـ«الوطن»، أن طرطوس تضم أكثر من ١٤٠ ألف بيت محمي تنتج نحو ٧٠٠ ألف طن من الخضروات المتنوعة، وشهد هذا العام عدة عواصف ومن بينها «تنين بحري» ألحق الضرر بـ٧٢٦ بيتاً محمياً، تعود ملكيتها لـ٢٦١ مزارعاً، وتم بتوجيه من الرئيس الأسد تعويض نسبة كبيرة من خسائرهم، بما يسمح لهم الاستمرار في الزراعة والإنتاج، والعطاء.

وكان الرئيس الأسد وجّه أيضاً منذ أسابيع بتعويض مزارعي اللاذقية الذين تعرضت زراعاتهم للتنين البحري، وأعادوا بناء البيوت المحمية وزراعتها.

وعبّر العديد من المزارعين المتضررين في محافظة طرطوس في تصريحات لـ«الوطن»، عن شكرهم وتقديرهم ووفائهم للرئيس الأسد بعد أن تم صرف تعويضات مجزية لهم خلال الأيام الثلاثة الماضية بناء على توجيهات كريمة ومباشرة من سيادته، وأكدوا أن هذه التعويضات جعلتهم يقررون العودة لإقامة بيوت بلاستيكية جديدة وزراعتها مرة أخرى بمختلف أنواع الخضار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن